آخر الأخبار
35 هزة ارضية لقطتها المراصد في حزيران.. حوالي 50% منها داخل العراق الكهرباء تعلن الوصول لانتاج 27 الف ميغا واط "لأول مرة" سحبتهم من بركة مياه.. "جفرة نفطية" تبتلع 4 أشخاص في البصرة مقتل صاحب مولدة بعد مشاجرة مسلحة مع مواطنين في ذي قار هولندا تتغلب على رومانيا وتتأهل إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا

خامنئي يدعو إلى إغلاق طريق النفط والغذاء عن إسرائيل

عربي ودولي | 1-11-2023, 13:03 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الأربعاء (1 تشرين الثاني 2023)، إلى ضرورة وقف القصف على غزة فورا و إغلاق طريق النفط والغذاء عن إسرائيل.

وقال خامنئي، في كلمة له، إنه "على العالم الإسلامي أن لا ينسى أن أمريكا وفرنسا وبريطانيا، هم من يقفون ضد الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة"، مضيفا أنه "من وقاحة الغربيين اتهام المقاتلين الفلسطينيين بالإرهاب".

وأكد على "ضرورة أن يتوقف القصف على غزة فورا وإغلاق طريق النفط والغذاء عن الكيان الصهيوني"، قائلا: "الضربة التي تلقاها الكيان الصهيوني لا يمكن ترميمها".

وتابع أن  "الضربة الموجهة للكيان الصهيوني لا يمكن ترميمها. قلت هذا في البداية، وأؤكد على ذلك الآن، وأكرره، لقد ظهر تدريجياً على لسان عملاء الكيان الصهيوني أن الضربة التي تلقوها ضربة لا يمكن تعويضها لا يمكنهم تعويضها".

وأضاف، إن "الكيان الصهيوني الآن عاجز ومرتبك. كما أنه يكذب على شعبه. وحقيقة أنهم قلقون على أسراهم الذين هم في قبضة الفلسطينيين هي أيضا كذبة. هذا القصف الذي يقومون به قد قتل أسراهم. إنهم يكذبون على شعبهم، وهذا الكذب من باب الضرورة. والآن الكيان الصهيوني في حالة صدمة، وهو في حالة حرجة، فهو لا يعرف ما يجب عليه فعله، وكل ما يفعله هو من باب الاضطرار، أي أنه لا يفهم ما يجب عليه فعله."

من جانبه‏ أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني للدبلوماسية الاقتصادية، مهدي سفاري، يوم أمس الثلاثاء، أن "وزارة ‏الخارجية الإيرانية، ستنشر قريبا، قائمة البضائع المحظور استيرادها إلى البلاد، لارتباطها بشركات ‏إسرائيلية".‏

المصدر: وكالة تسنيم