آخر الأخبار
35 هزة ارضية لقطتها المراصد في حزيران.. حوالي 50% منها داخل العراق الكهرباء تعلن الوصول لانتاج 27 الف ميغا واط "لأول مرة" سحبتهم من بركة مياه.. "جفرة نفطية" تبتلع 4 أشخاص في البصرة مقتل صاحب مولدة بعد مشاجرة مسلحة مع مواطنين في ذي قار هولندا تتغلب على رومانيا وتتأهل إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا

"سيروا على نهج بوليفيا".. مرجع ديني عراقي يوجه رسالة للحكام العرب بشأن غزّة

سياسة | 1-11-2023, 10:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

وجه المرجع الديني العراقي الشيخ جواد الخالصي، اليوم الاربعاء (1 تشرين الثاني 2023)، رسالة الى الحكام العرب بشأن غزة، فيما دعاهم الى السير على نهج بوليفيا باغلاق سفارات "الذل والخنوع".

وكتب الشيخ الخالصي على صفحته الشخصية في منصة (اكس) وتابعتها "بغداد اليوم"، إن "غزة كشفت حقيقة الكيان الصهيوني واسياده المجرمين المكشوفين منذ دير ياسين، وكفر قاسم، وابي زعبل، وبحر البقر، ومخيم جباليا، والقنابل الست بِزِنَةْ طن لِكل واحدة التي هدمت المخيم كشفت نهائياً واقع الحضارة المادية التي توضحت أكيداً منذ هيروشما وفيتنام حتى أفغانستان والعراق وابو غريب واخيراً في فلسطين ولبنان". 

واضاف: "فماذا بقي لحكام الخنوع من عذر ليسحبوا سفراءهم ويغلقوا سفارات الذل والخنوع كما فعلت بوليفيا ودول أخرى بعيدة جداً عن بلادنا وكوارث شعوبنا، ولماذا لا تفتح المعابر وتدخل الشاحنات الواقفة على معبر رفح؟".

وتابع: "واذا هدد الصهاينة بالقصف فأين هي جيوش مصر والدول العربية وتركيا وإيران وباكستان وافغانستان ويتخذ قرار فتح المعابر رغم انف الصهاينة وداعميهم في واشنطن ولندن وباريس لتكون المعركة الشاملة والنهائية لتخليص البشرية من هذا الداء الوبيل الذي يبيد الإنسانية باسم حقوق الانسان ويقضي على الكرامة باسم الحرية ويدمر الشعوب باسم التقدّم والديمقراطية وهم يدمرون بقعة سكنية شديدة الزحام بحجة قتل مقاوم، فماذا ابقوا لتاريخ هتلر وموسوليني واسلافهم الفرنجة ولأشباههم من طغاة العصر الحديث..؟". 

وختم بالقول "اسحبوا السفراء.. أدخلوا الوقود والدواء والغذاء.. وهددوا القتلة ومن يبرر افعالهم ويغطي لتبقوا شيئاً من كرامتكم وعروبتكم، فإن لم يكن لكم دين فكونوا احراراً في دنياكم وعرباً كما تزعمون".

وفي وقت سابق ، ثمنت حركة حماس الفلسطينية إعلان كلّ من "جمهوريتي تشيلي وكولومبيا سحب سفرائهما من الكيان الصهيوني، احتجاجاً على العدوان والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني النازي في قطاع غزّة منذ 25 يوماً".

واكدت الحركة في بيان لها أنَّ "هذه المواقف المشرّفة سيخّلدها التاريخ في سجل تلك الدول التي ترفض العدوان وتنتصر لعدالة قضيتنا ولحقوق شعبنا في الحريّة وتقرير المصير". 

وجددت "دعوتها لكل الدول في العالم وخاصة الدول العربية والإسلامية المطبّعة مع الاحتلال، سحب سفرائهم وقطع علاقاتهم مع هذا الكيان النازي الفاشي، قاتل الأطفال والنساء".