آخر الأخبار
الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات

الهجرة تعلن عودة أكثر من ألف نازح إيزيدي إلى  سنجار

محليات | 1-11-2023, 10:04 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، اليوم الاربعاء (1 تشرين الثاني 2023)، عودة (1,150) نازحاً إيزيدياً إلى مناطق سكناهم الأصلية في سنجار بمحافظة نينوى. 

وذكر بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، أن "الوزيرة اعلنت عودة (1,150) نازحاً إيزيدياً بشكل طوعي من مخيمات النزوح في محافظة دهوك إلى مناطق سكناهم الأصلية في قضاء سنجار و النواحي والقرى التابعه له بمحافظة نينوى"، 

وبينت الوزيرة بحسب البيان أنه "تم التنسيق مع القوات الأمنية والحكومات المحلية في المحافظتين وقيادة العمليات المشتركة لتأمين عودتهم". 

وأكدت جابرو ان" الوزارة تكفلت بنقل اثاثهم من المخيمات إلى مناطقهم الاصلية "، مشيرة الى أن " الأيام القادمة ستشهد عودة طوعية أخرى  للنازحين من مخيمات دهوك الى مناطقهم في سنجار" .