آخر الأخبار
35 هزة ارضية لقطتها المراصد في حزيران.. حوالي 50% منها داخل العراق الكهرباء تعلن الوصول لانتاج 27 الف ميغا واط "لأول مرة" سحبتهم من بركة مياه.. "جفرة نفطية" تبتلع 4 أشخاص في البصرة مقتل صاحب مولدة بعد مشاجرة مسلحة مع مواطنين في ذي قار هولندا تتغلب على رومانيا وتتأهل إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا

مجلس النواب يرفض طلب الحكومة الخاص باستثناء محافظ نينوى نجم الجبوري من "الاجتثاث"

سياسة | 31-10-2023, 18:35 |

+A -A

بغداد اليوم -  نينوى

اكدت مصادر سياسية، اليوم الثلاثاء (31 تشرين الاول 2023)،ان مجلس النواب رد طلب استثناء محافظ نينوى من قرار الاجتثاث من قبل الحكومة.

وقالت المصادر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "مجلس النواب رد كتاب مجلس الوزراء، الذي طلب فيه استثناء محافظ نينوى نجم الجبوري من قرار الاجتثاث".

واضافت، ان "الطلب المقدم للبرلمان، فيه مخالفات قانونية"، ولم يذكر اي اسباب اخرى.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قضت محكمة التمييز الاتحادية، بشمول محافظ نينوى نجم الجبوري بقانون المساءلة والعدالة وعدم جاوز ترشحه لانتخابات مجالس المحافظات، هو أو من يمثلونه.

وذكرت المحكمة في قرار الحكم أنها ردت اعتراض الجبوري على شموله بقانون المساءلة والعدالة الذي سبق أن أكدته هيئة المساءلة والعدالة عند مخاطبتها من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وأوضحت محكمة التمييز أن الجبوري ووفقاً "للائحته التمييزية التي بيّن فيها أنه عمل في الاستخبارات العسكرية المنحلة وبدرجة عضو فرقة في حزب البعث المنحل".

وبناء على ذلك قررت المحكمة تصديق قرار الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة ورد اعتراض المعترض.

بعدها بأيام، اصدر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية، قراراً بإستثناء نجم الجبوري من الاجتثاث التابعة لهئية المسائلة والعدالة.