آخر الأخبار
35 هزة ارضية لقطتها المراصد في حزيران.. حوالي 50% منها داخل العراق الكهرباء تعلن الوصول لانتاج 27 الف ميغا واط "لأول مرة" سحبتهم من بركة مياه.. "جفرة نفطية" تبتلع 4 أشخاص في البصرة مقتل صاحب مولدة بعد مشاجرة مسلحة مع مواطنين في ذي قار هولندا تتغلب على رومانيا وتتأهل إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا

الصحة في غزة: 50 شهيدا بمجزرة مخيم جباليا

عربي ودولي | 31-10-2023, 16:49 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الثلاثاء (31 تشرين الأول 2023)، عن استشهاد 50 شخصاً على الأقل في مجزرة مروعة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا بالقطاع.

وقال المتحدث باسم صحة غزة في تصريح صحفي ان "عدد الضحايا في مجزرة جباليا قد يكون الأكبر وقد يناهز عدد ضحايا مذبحة المستشفى المعمداني" التي ارتكبها الاحتلال في حي الزيتون جنوب مدينة غزة في ساعات الليل الأولى من يوم السابع عشر من هذا الشهر وراح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى غالبتهم نساء وأطفال اتخذوا من المستشفى مأوى لهم.

وأكد المتحدث انه "لم يعد يتوفر لديها سرير واحد لعلاج الجرحى نتيجة انهيار المستشفيات" في القطاع جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من الشهر الحالي".

ولفت الى ان "الطواقم الطبية لا تتوفر لديها مستلزمات العلاج لأن الاحتلال يمنع إدخالها، ونحاول إنقاذ أكبر عدد ممكن من الجرحى في ظل عدم توفر الإمكانيات" مؤكداً، ان "نقص المستلزمات الطبية ينعكس سلبا على عدد الجرحى الذين يتم إنقاذهم".

بينما أعلن المستشفى الإندونيسي في غزة ان عدد من ضحايا مجزرة جباليا بترت أطرافهم.

في حين تحدث مصدر طبي، ان "عدد شهداء مجزرة مخيم جباليا تجاوز 100.


المصدر: وكالات