آخر الأخبار
الجيش التركي: تحييد عنصرين من حزب العمال شمالي العراق كراسي العراق أقل من "قادته".. استحداث مناصب "غير ضرورية" لإكمال "ورطة المحاصصة" السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة تونس حرارة الصيف تنعش جحور "العقارب السوداء" بمحافظة عراقية أسعار صرف الدولار في العراق

خبير عسكري يوضح "مآلات" عملية الجيش الإسرائيلي البرية في غزة

أمن | 1-11-2023, 15:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اوضح الخبير في الشأن العسكري مخلد حازم، اليوم الاربعاء (1 تشرين الثاني 2023)، ان اطلاق عملية برية ضد غزة ستكون لها تداعيات على عموم المنطقة والعالم خلال الساعات المقبلة.

وقال حازم في حديث خص به "بغداد اليوم"، إن "نتنياهو يسعى لتوسيع مساحة اسرائيل على حساب قطاع غزة، وايضاً انهاء حماس رغم المعارضة الدولية لتوجهاته، الا ان الجانب الاسرائيلي يعيش حالة من الأزمة بعدم قدرته على احتواء الجبهات"، مبيناً ان "الامريكان المتواجدون في اسرائيل هم من يشرفون على عمليات القصف".

وأضاف، ان "العملية البرية ستكون لها تداعيات على عموم المنطقة والعالم خلال الساعات المقبلة"، لافتاً الى ان "حماس تقاتل لكي تستشهد اما جنود الاحتلال الاسرائيلي يقاتلون من أجل العيش".

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في وقت سابق من اليوم، بأن القوات الإسرائيلية انطلقت لشن هجوم بري آخر على حماس وبقية التنظيمات في قطاع غزة، في وقت أشارت الأنباء إلى اندلاع معارك شرسة على المحاور التي يتوغل فيها الجيش الإسرائيلي برياً.