آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

بمبلغ 6500 دولار.. إحباط عملية بيع لفتاة قاصر واعتقال المتورطين

أمن | 30-10-2023, 13:17 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية، اليوم الاثنين (30 تشرين الاول 2023)،  إحباط عملية بيع لفتاة قاصر، فيما تم القاء القبض على 3 متهمين.

وذكرت الوكالة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الاتجار بالبشر، تلقت معلومات دقيقة تضمنت عن عرض فتاة قاصر تبلغ من العمر 14 عام بمبلغ وقدره 6500 دولار".

وأضافت، أنه "تم على الفور تشكيل فريق عمل استخباري وفني للتحري وجمع المعلومات عن عملية بيع الفتاة القاصر  وبعد استحصال الموافقات القضائية الاصولية وبكمين محكم تم احباط عملية بيع الفتاة القاصر حيث تم القاء القبض على 3 اشخاص امراتين ورجل".

واشارت الى أنه "لدى التحقيق مع المتهمين اعترفوا صراحة قيامهم بتبني الفتاة القاصر وعرضها بمبلغ وقدره 6500 دولار من اجل زجها في قضايا مخلة بالاداب العامة واستغلالها جنسيا".

وتابعت، أنه "دونت اقوال المتهمين وسيتم احالتهم الى الجهات المعنية استعدادا لمثولهم امام القضاء لينالوا جزائهم العادل".