آخر الأخبار
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية النزاهة البرلمانية تعلق على تكرار الاطاحة بضباط بتهم الفساد والرشى توخل يفتح باب البقاء مدربا لبايرن ميونخ بحادثين منفصلين.. إصابة 4 أشخاص بمشاجرة ومحاولة انتحار امرأة في بغداد

الجيش الإسرائيلي يكشف عدد قتلاه منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"

عربي ودولي | 30-10-2023, 12:32 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين (30 تشرين الاول 2023)، حصيلة قتلاه منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الجاري.         

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان: "نحاول أن نعود إلى الحياة اليومية في ظل الحرب بما في ذلك التعليم وسنقوم بتحديث التعليمات بناء على التطورات"، مضيفا أن "عدد القتلى في الجيش بلغ 312".

وأشار إلى أن "العملية البرية سوف تخدم الأهداف التي وضعناها"، وأن "قضية المخطوفين هي ليست قضية إسرائيلية فقط بل قضية عالمية".

وأكد أن "العملية البرية تتسع وهناك هدفان لها، الأول القضاء على "حماس"، والثاني إعادة كل المخطوفين"، مضيفا، أن "العمل من الجو والبر سيتواصل مع أقل خسائر بالأرواح في القوات الإسرائيلية".

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر 8005 شهداء، و20242 جريحا، و1870 مفقودا بينهم 1020 طفلا، ما زالوا تحت الأنقاض.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 312 عسكريا، فيما أسرت "حماس" أكثر من 200 إسرائيلي.

المصدر: RT