آخر الأخبار
الصدر يدعو الى احياء مراسيم الزيارة بذكرى استشهاد والده صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المحالين الى التقاعد لشهر آيار مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى؟ ‏النفط تستعد لتصدير زيت الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي ايران تدعو العراق لاستخدام "العملة الوطنية" في التبادل التجاري بين البلدين

بالأرقام.. هذا ما تم اتلافه من مواد مخدرة في العراق خلال العام الحالي

محليات | 30-10-2023, 09:21 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين (30 تشرين الأول 2023)، عن كمية المخدرات والمؤثرات العقلية المتلفة خلال العام الحالي.

وذكرت الأمانة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "عضو اللّجنة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية أشرف الدهان مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة، أكد أن هذا العام شهد إتلاف كميات كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية بواقع طنين ومئة وثمانية عشر كغم وثلاثمئة وستة وثمانين غراما، بالإضافة الى أربعة ملايين وتسعمئة وأربعة وثلاثين الفاً ومئة واثنين وثلاثين قرصاً مخدرا". 

واوضح الدهان بحسب البيان أن "هذه الخطوات مهمة لعملية القضاء على آفة المخدرات التي تهدد النسيج المجتمعي العراقي."

وأشار الى أن "المخدرات تُعد الخطر الأبرز على جميع المحافظات، وأن الحكومة العراقية جادة وعازمة ولديها خطوات كبيرة لمواجهة هذه الآفة، حيث شهد الشهر الاول من تشكيلها إتلاف ستة اطنان ومئات الآلاف من العقاقير وملايين الحبوب في أكبر عملية اتلاف."