آخر الأخبار
رئيس هيأة الطاقة الذرية يعلن خلو بلد والنهروان من الملوثات الإشعاعية بقيمة 18 مليار دولار.. البيت الابيض يزيد الرسوم الكمركية على المنتجات الصينية مجلس الوزراء يصوّت على مشروع قانون الخدمة والتقاعد للحشد الشعبي امريكية تقاضي أسترازينيكا: "لقاحها جعلني معاقة" إيقاف حرق الغاز في العراق.. وزير النفط يستعرض عبر "بغداد اليوم" خارطة الطريق

الصحة العالمية: قلقون جداً من تهديد إسرائيل لمستشفى القدس بغزة

تقارير مترجمة | 29-10-2023, 21:52 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أعلنت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأحد (29 تشرين الأول 2023)، عن "قلقها البالغ" من التقارير التي تحدثت عن قيام النظام الإسرائيلي بـ "تهديد" مستشفى القدس داخل قطاع غزة وإصدار أوامر لطواقمه الطبية باخلائه بالكامل. 

وقالت المنظمة عبر رئيسها تيدروس ادهانوم عبر تغريدة نشرها على موقع اكس (تويتر سابقا) بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الهلال الأحمر الفلسطيني اعلن عن تلقيه تهديدات من القوات الإسرائيلية تامره باخلاء مستشفى القدس بالكامل، واصفا الأمر بـ "المقلق جداً". 

رئيس المنظمة الأممية أكد أيضا خلال التغريدة "نشدد مرة أخرى على ان من المستحيل اخلاء المستشفيات دون المخاطرة بحياة المرضى المصابين داخلها"، مضيفا "نشدد على ان القانون الدولي يمنع استهداف المدنيين والمستشفيات ويضمن توفير الرعاية الصحية لهم بشكل كامل". 

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد اعلن مساء اليوم الأحد عن تلقيه "تهديدات" من قوات النظام الإسرائيلي تأمره باخلاء مستشفى الأقصى بالكامل من قطاع غزة، مشيرا لوجود نوايا إسرائيلية لاستهدافه.