آخر الأخبار
إيران: عازمون على إعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر لم تصل المجلس.. البرلمان يحدد آليات التعامل مع جداول موازنة 2024 الداخلية توضّح ملابسات "شكوى منتسب" من تأخر راتبه وتعرضه لابتزاز: هارب مرتين تزامناً مع جهود الهدنة.. لقاء مرتقب بين نتنياهو ومدير الاستخبارات الأمريكية 88 مشروعًا بإنتظار الحسم.. ما مصير القوانين المعطلة في البرلمان؟- عاجل

تنويه بشأن بيان "مزور" نسب لوزير الصدر يدعو للاضراب واقالة الحكومة

سياسة | 29-10-2023, 18:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفى محمد صالح العراقي (وزير القائد) المقرب لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأحد (29 تشرين الأول 2023) منشورا مزيفا على حسابه في الفيسبوك يطالب مقربين للتيار ومنتمين له بالاستقالة من المناصب الحكومية "فوراً" رداً على تجاهل طلب الصدر للحكومة والبرلمان بإغلاق السفارة الامريكية ببغداد لدعم الولايات المتحدة لإسرائيل في عدوانها المستمر على قطاع غزة.

ونفى "وزير القائد" أيضا ما ورد في المنشور من إعلان الاضراب عن الدوام ويكون يوم الجمعة المقبل يوماً للصلاة الموحدة أمام مبنى السفارة الامريكية.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وجه أول أمس الجمعة (27 تشرين الاول 2023)، طلباً الى الحكومة والبرلمان بالتصويت على غلق السفارة الأمريكية في العراق، بسبب دعم الاخيرة اللا محدود للصهاينة ضد غزة، على حد قوله.

وقال الصدر في تدوينة عبر موقع (اكس)، وتابعته "بغداد اليوم"، أن "غلق السفارة يكون مع الإلتزام بحماية أفرادها الدبلوماسيين وعدم التعرّض لهم من قبل المليشيات الوقحة والتي تريد النيل من أمن العراق وسلامته"، مستدركا القول: "نحن ننتظر جواب الحكومة وفعلها وتجاوبها مع هذه المطالبة".

وأكمل: "إن لم تستجب الحكومة والبرلمان فلنا موقف آخر سنعلنه لاحقاً"، لافتا الى أن "على الجميع إلتزام الطاعة وعدم التصرف الفردي وتجنب إستعمال السلاح مطلقاً".

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ 23، حيث أوقعت الغارات الإسرائيلية عشرات الشهداء في مناطق عدة بالقطاع المحاصر، لتتجاوز الحصيلة 8 آلاف شهيد، إضافة إلى ما يقرب من 20 ألف جريح، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 8005 بينهم 3342 طفلا، و2062 سيدة، و460 مسنا.