آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

مع تزايد حشود المحتجين.. إغلاق الطرق الحيوية في السليمانية تنديدًا بتأخر الرواتب (فيديو)

محليات | 29-10-2023, 10:33 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

أقدم المئات من الموظفين المحتجين في السليمانية، اليوم الاحد (29 تشرين الاول 2023)، على اغلاق الطرق الحيوية في المحافظة تنديدًا بتأخر صرف رواتبهم.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "المئات من الموظفين في الكوادر التربوية، اقدموا على إغلاق  الطرق الحيوية في محافظة السليمانية تنديدًا بتأخر صرف رواتبهم".

وفي صباح اليوم، أنطلقت، تظاهرات غاضبة للكوادر التربوية والموظفين في 7 مناطق بالإقليم، للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "الكوادر التربوية والموظفين في السليمانية وحلبجة ورانيا وكفري وكلار ودربندخان وبنجوين ومناطق اخرى، نظمت تظاهرة غاضبة احتجاجا على عدم صرف رواتب الموظفين".

واضاف، أن "المتظاهرين هددوا بالتصعيد في حال لم يتم اطلاق رواتبهم المتأخرة".

وأمس السبت (28 تشرين الاول 2023)، كشف مصدر مطلع في إقليم كردستان، أن الجماهير الغاضبة في 13 مدينة بالإقليم تستعد للخروج بتظاهرات يوم غد الاحد. 

وقال المصدر لـ “بغداد اليوم"، إنه "من المقرر أن تخرج تظاهرات واحتجاجات جماهيرية غاضبة في 13 مدينة بإقليم كردستان للملاكات التدريسية والموظفين عند الساعة العاشرة من صباح يوم غد الأحد احتجاجا على تأخر الرواتب". 

وأشار الى أنها "تأتي أيضا للتأكيد على استمرار الإضراب في محافظتي السليمانية وحلبجة وإدارتي رابرين وكرميان". 

وأوضح أن "المدن التي ستنطلق منها التظاهرات هي: (السليمانية، حلبجة، رانيه، كلار، جمجمال، كويه، كفري، شارزور، سيد صادق، دربنديخان، قلعة دزي، دوكان، بينجوين)".