آخر الأخبار
جذور مافيات التسول وسرقة الأطفال وبيعهم.. ماذا كشف "الصندوق الأسود" للبتاويين؟ مقتل أول موظف دولي أممي في غزة الدفاع تنعى ضابطاً ومنتسبين استشهدوا بتعرض إرهابي بغداد اليوم تنشر اسماء الشهداء والجرحى بالتعرض بين ديالى وصلاح الدين تعليمات جديدة لاستصحاب الشاحن المحمول "الباور بانك" للمسافرين

نائب رئيس الوزراء الإيطالي يهاجم اردوغان ويصف تصريحاته حول إسرائيل بــ"المقرفة"

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

هاجم نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سلفاني، اليوم السبت (28 تشرين الأول 2023)، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، واصفا تصريحاته حول ارتكاب إسرائيل جرائم حرب وابادة جماعية ضد سكان قطاع غزة بـ"المقرفة". 

وبحسب بيان رسمي صدر عن مكتبه وترجمته "بغداد اليوم"، سلفاني أعلن ان تصريحات اردوغان التي هاجم خلالها إسرائيل ودول الغرب متهما إياها بدعم "الإبادة الجماعية والمجزرة التي تنفذها إسرائيل ضد الفلسطينيين" بــ "الخطأ الفادح والمقرف"، مؤكدا على مخاطبته الخارجية الإيطالية لاتخاذ اجراء رسمي. 

واكد سلفاني خلال بيانه، على انه قدم مخاطبة رسمية الى وزير الخارجية الإيطالية أنطونيو تاجاني، لإرسال مذكرة احتجاج رسمية واستدعاء السفير التركي في إيطاليا لإبلاغه برفض الحكومة الإيطالية لتصريحات اردوغان.

يشار الى ان الرئيس التركي شن هجوما لاذعا على إسرائيل ودول الغرب خلال خطاب القاه اليوم السبت في احتجاج عام أقيم في إسطنبول، واصفا الغرب بانه "المجرم الحقيقي الذي مكن إسرائيل من تنفيذ الإبادة الجماعية التي توقعها الان بالفلسطينيين في قطاع غزة"