آخر الأخبار
طقس العراق.. زخات مطر وعواصف رعدية واستقرار بدرجات الحرارة "أونروا": رفح الآن مدينة "أشباح" وعدد النازحين اقترب من 450 ألف شخص لجنة التحقيق بحادثة "العيث" ترفع تقريرها.. "بغداد اليوم" تكشف التفاصيل- عاجل بينهم اجانب.. الاستخبارات والامن تطيح بـ 5 تجار للمخدرات في محافظتين بغداد.. القبض على 39 متهمًا بينهم "داعشي" ينتمي لما يسمى "ولاية الانبار"

بايدن يصدر أوامر باستهداف مصادر النيران على قواعد جنوده في العراق وسوريا

تقارير مترجمة | 28-10-2023, 18:48 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشف مسؤولون في البنتاغون الأمريكي اليوم السبت (28 تشرين الاول 2023)، عن صدور أوامر مباشرة من الرئيس جو بايدن للقوات المتمركزة في العراق وسوريا لتنفيذ "عمليات وقائية" داخل البلدين تتضمن استهداف المناطق التي تنطلق منها الهجمات التي تستهدف القواعد في البلدين. 

وبحسب تقرير لشبكة ذا ناشيونال نيوز، ترجمته "بغداد اليوم"، فان المسؤولين الذين رفضوا الكشف عن هويتهم، اكدوا لها بان أوامر بايدن التي صدرت امس الجمعة، أتت بعد وقوع "هجمات إضافية لم يتم الإعلان عنها" استهدفت القواعد الامريكية في سوريا والعراق بالطائرات المسيرة. 

وتابعت "القوات الامريكية نفذت طلعات جوية باستخدام طائرات الاف 16 والاف 15 لاستهداف المواقع التي انطلقت منها المسيرات، مؤكدة ان احد الهجمات الامريكية استهدفت موقعا قرب البوكمال السورية في الرابعة والنصف من فجر اليوم دون الكشف عن نتائجها. 

وأشار المسؤولون أيضا الى ان تعليمات بايدن صدرت بعد إعلانه رسميا ان قواته ستقوم بــ "الرد" على مصادر اطلاق الهجمات على القواعد الامريكية في سوريا والعراق، موضحين "للأسف فبعد اعلان الرئيس بايدن موقفه، تعرضت قواعدنا الى مزيد من الهجمات"، بحسب وصفهم.