آخر الأخبار
"ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر

روسيا تحذر من إشعال حرب كبيرة أخرى في الشرق الأوسط

عربي ودولي | 28-10-2023, 16:24 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

دعت الخارجية الروسية، اليوم السبت (28 تشرين الاول 2023)، إلى توحيد الجهود لاستئناف عملية التفاوض بين أطراف الصراع في الشرق الأوسط، محذرة من محاولات إشعال حرب كبيرة أخرى في الشرق الأوسط.

وجاء في بيان الخارجية الروسية، ان "إسرائيل بدأت في 28 أكتوبر عملية عسكرية برية في غزة وبلغت المواجهة مرحلة جديدة من التصعيد، لذا نحذر من إشعال حرب كبيرة أخرى في الشرق الأوسط".

وأضافت: "المهمة الأولى للمجتمع الدولي اليوم هي وقف إراقة الدماء ومنع الأضرار عن المدنيين والبحث عن حل سياسي ودبلوماسي".

ودعت إلى "تعزيز الجهود لاستئناف التفاوض بين الإسرائيليين والفلسطينيين وصولا إلى تطبيق حل الدولتين الذي أقرته الأمم المتحدة".

وأضافت: "روسيا تحافظ على اتصالاتها مع جميع الأطراف المعنية، وتقدم مساهمتها في تحقيق نتيجة سلمية وتسخّر الوساطة لحل النزاع".

كما حذرت الخارجية من "قرارات المغامرين الذين يستهويهم إشعال حرب كبيرة أخرى في الشرق الأوسط، وقلب مسار التطور الإيجابي لهذه المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية، وضرب التحسن التدريجي في العلاقات بين بلدانها".

المصدر: ار تي