آخر الأخبار
طال انتظاره.. تحرك حكومي لترميم الأبنية التراثية والقديمة في بغداد بسبب حشود "سياح الصيف".. تجنب 5 وجهات للسفر في أوروبا من الكلاب السود لاقتلاع قلب غزال.. غرائب صادمة عن بوتين صحة نينوى توضح حقيقة وفاة مريض مصاب بالحمى النزفية هل ستطبق امريكا "التجنيد الالزامي" استعدادا لحرب قادمة؟

الوقف السني يدعو المساجد للبدء بالتكبيرات بعد بدء التوغل والقصف المكثف لغزة

سياسة | 27-10-2023, 22:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا ديوان الوقف السني، مساء اليوم الجمعة، (27 تشرين الأول 2023)، المساجد للبدء بالتكبيرات بعد بدء التوغل الاسرائيلي والقصف المكثف على قطاع غزة.

وذكر بيان له تلقته "بغداد اليوم"، دعا فيه "مساجد وجوامع العراق كافة الى البدء بالتكبير عبر مكبرات الصوت، دعما وتضامناً مع إخواننا الفلسطينيين في غزة، حيث تشهد هذه اللحظات هجوماً عنيفاً وتتعرض لتدمير شامل وابادة جماعية من قبل قوات الاحتلال الصهيوني".

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أعلن مساء اليوم إن إسرائيل بدأت حربا برية على غزة وستكون النتيجة كارثة إنسانية ذات أبعاد لسنوات مقبلة".,

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان "العمليات الموسعة الجارية في غزة الآن ليست الغزو البري الرسمي".

ويشهد قطاع غزة حاليا وفي اليوم 21 من العدوان الإسرائيلي قصفاً عنيفاً لطائرات الاحتلال لاسيما في مناطق شمال شرقي غزة.

وارتفع عدد شهداء المجازر الإسرائيلية في غزة قبيل الاجتياح البري إلى 7326 شهيدا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات وفتيات، ونحو 18 ألفا و500 مصاب، بالإضافة إلى 1650 مفقودا، وفقا لبيانات وزارة الصحة في غزة، التي نشرت قائمة بأسماء جميع الشهداء ردا على تشكيك واشنطن في أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي.