آخر الأخبار
اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار السوداني يؤكد أهمية دعم أركان الأمن الغذائي ادوية مهربة ومخازن غير مرخصة.. البرلمان يلوح بمعاقبة من يتعامل معها

لجنة برلمانية تتحدث عن "التأثير السلبي" لتصوير الطلبة أثناء اعطائهم الدروس

محليات | 27-10-2023, 18:56 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

علقت لجنة التربية البرلمانية، اليوم الجمعة (27 تشرين الاول 2023)، على التأثير السلبي" لتصوير الطلبة أثناء اعطائهم الدروس في بعض المدارس.

وقال عضو اللجنة سالم إبراهيم، لـ"بغداد اليوم"، إنه "بكل تأكيد هناك بعض التأثيرات السلبية على تصوير الكوادر التدريسية للطلبة أثناء اعطائهم الدروس بزيادة حالات التنمر بين الطلبة والضغط عليهم سلبيًا وخدش كرامتهم، خصوصاً اذا كانت بعض المقاطع تظهر بعض الطلبة وهم لا يعرفون او هناك ضحك عليهم من قبل زملائهم". 

وشدد إبراهيم على أن "الاشراف التربوي عليه متابعة هذا الامر وعليه ان يتخذ القرارات المناسبة مع كل من يقدم على هكذا فعل، فهذا الامر انتشر في الآونة الأخيرة".

وأوضح أنه "هناك بعض الحالات اثرت بشكل سلبي في مستوى الطلبة العلمي والحياتي، ولهذا يجب وضع حد لهكذا تصرفات".

وجهت وزارة التربية، أمس الخميس (26 تشرين الاول 2023)، بمنع الملاكات التدريسية من تصوير الطلبة ونشرهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد في تدوينة عبر موقع (اكس) وتابعته "بغداد اليوم": "تؤكد وزارة التربية توجيهها للهيئات التعليمية والتدريسية بعدم استخدام كاميرا الهواتف النقالة داخل الحرم المدرسي والصفوف بتصوير ونشر التلاميذ بشكل عفوي ونشره في منصات التواصل الاجتماعي، مما يُعرّضهم للضغط والتنمر وخدش الكرامة بسبب تلك المشاهد". 

واضاف، أن "المسؤولية التربوية والوظيفية تُحتم على الوزارة اتخاذ اقسى وسائل الضبط لمنع هكذا حالات ومحاسبة المخالفين وفقاً للأنظمة والقوانين".