آخر الأخبار
"الجار اللدود" يتوصل لاتفاق مع نجم الميرنغي أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الأيام المقبلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في الأسواق المحلية الحكيم: الطائفية في العراق ليست اجتماعية إنما سياسية المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار

البرلمان يرد على طلب الصدر بغلق السفارة الأمريكية ببغداد

سياسة | 27-10-2023, 14:31 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

ردّ عضو مجلس النواب برهان المعموري، اليوم الجمعة (27 تشرين الاول 2023)، على طلب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن اغلاق السفارة الامريكية في بغداد . 

وقال المعموري في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "بناءً على طلب السيد مقتدى الصدر سنشرع بحملة لجمع تواقيع النواب لغلق السفارة الإمريكية في العاصمة". 

 واضاف: "سندعو رئاسة البرلمان إلى عقد جلسة استثنائية من أجل طرح مشروع قانون مُلزم لغرض غلق السفارة الإمريكية والتصويت عليه داخل مجلس النواب". 

وفي وقت سابق من اليوم، وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، طلباً الى الحكومة والبرلمان بالتصويت على غلق السفارة الأمريكية في العراق، بسبب دعم الاخيرة اللا محدود للصهاينة ضد غزة، على حد قوله.

وقال الصدر في تدوينة عبر موقع (اكس)، وتابعته "بغداد اليوم": "من منطلق نصرة المظلومين في مشارق الارض ومغاربها، أطالب (الحكومة العراقية) و (البرلمان العراقي) بكل فئاته وتوجهاته ولأول مرة ولأجل مصالح عامة لا خاصة بالتصويت على غلق السفارة الأمريكية في العراق للدعم الأمريكي اللا محدود للصهاينة الإرهابيين ضد غزة".

وأضاف، أن "غلق السفارة يكون مع الإلتزام بحماية أفرادها الدبلوماسيين وعدم التعرّض لهم من قبل المليشيات الوقحة والتي تريد النيل من أمن العراق وسلامته"، مستدركا القول: "نحن ننتظر جواب الحكومة وفعلها وتجاوبها مع هذه المطالبة".

وأكمل: "إن لم تستجب الحكومة والبرلمان فلنا موقف آخر سنعلنه لاحقاً"، لافتا الى أن "على الجميع إلتزام الطاعة وعدم التصرف الفردي وتجنب إستعمال السلاح مطلقاً".

وختم بالقول: " آملين من محبي الجهاد ومحور الممانعة عدم الممانعة لهذا المطلب بحجة الضائقة الإقتصادية بسبب الخزانة الأمريكية.. فإن السكوت المطبق سيؤدي الى التطبيع والشذوذ والفقر لا سمح الله تعالى".