آخر الأخبار
مبابي متهم بتوريط سان جيرمان بعد الخسارة من دورتموند الإطاحة بـ 15 إرهابيَا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خليّة لداعش في نينوى العراق يتبرع بـ 340 طنًا من الأدوية والمواد الغذائيّة إلى غزّة داعيا لوساطة بغداد.. سياسي يحذر من وصول خلافات الأحزاب الكردية الى مفترق طرق دراسة: النساء يعيشن فترة أطول من الرجال لكن بصحة "عليلة"

كشف اسباب توجيه الداخلية بتشجيع ضباط الرتب العليا للتقديم على التقاعد

محليات | 27-10-2023, 17:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 كشفت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة (27 تشرين الاول 2023)، عن اسباب تشجيع ضباطها من الرتب العليا للتقديم على التقاعد، فيما اشارت الى اعادة القاعدة الوظيفية الى وضعها الطبيعي. 

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه" هناك اسباب عديدة تقف وراء تشجيع الداخلية لضباطها من الرتب العليا للتقديم على التقاعد ابرزها، الترهل في الرتب العليا ".

واشار الى أن "القاعدة والموازنة العسكرية الصحيحة هي أن تكون الرتب العليا اقل من الراتب الدنيا، لكن الموضوع حاليًا معكوس".

واوضح أن "جزء من خطة الوزارة هو التشجيع على التقديم على التقاعد لتقليل الرتب العليا، وبنفس الوقت ضخ دماء جديدة، لاعادة القاعدة الوظيفية الى وضعها الطبيعي.

واظهرت وثيقة صادرة عن مكتب وزير الداخلية، حصلت عليها "بغداد اليوم"، أمس الخميس (26 تشرين الاول 2023)، امراً بتبليغ الوكالات التابعة للوزارة بتشجيع الضباط من الرتب العليا التقديم للترقية والتقاعد.