آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

بعد مناقشة الملف في الوزارة.. من هم "اصدقاء الداخلية"؟

محليات | 27-10-2023, 13:13 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

بعد ان ناقش وزير الداخلية عبد الامير الشمري، افتتاح قسم لـ"اصدقاء الداخلية"، تساءل العديد عن الدور الذي سيناط بهم واهمية الامر وانعكاساته على المجتمع العراقي.  عضو لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية محمد البلداوي، اوضح لـ"بغداد اليوم"، 4 ايجابيات لتأسيس هذا القسم. 

وقال البلداوي، اليوم الجمعة (27 تشرين الاول 2023)، أنه" بعد انتهاء صفحة تحرير المدن من سيطرة داعش الارهابي كان لابد من نقل الملف الامني الى وضع آخر يعتمد الاطار المنظوماتي عبر جانب امني واستخباري ودفع المواطن لأن يكون قريب من الداخلية خاصة وان الوشاية وتسريب المعلومات والتعاطي غير الجيد سلبيات كانت وراء فقدان الثقة بنسبة كبيرة في السنوات الماضية". 

واضاف البلداوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، أن "اصدقاء الداخلية هي بمثابة حلقة وصل تسهم في الانفتاح على المواطن وخلق تواصل مباشر لكسب ثقته خاصة"، مبينا أنه " يشكل حلقة مهمة في مكافحة الكثير من الجرائم والظواهر السلبية المؤثرة على الامن والاستقرار في اتجاهات مختلفة".

ولفت الى أن "الاقتراب من المواطن نصف الطريق لتعزيز الاستقرار"، مؤكدا أن" التعامل مع المواطن وفق رؤية شاملة بعيدا عن الترهيب يحقق هدف الوزارة في كسب ثقته، فضلا عن انه يمنع بروز حالات سلبية من تجاوزات عل متتسبي المرور والشرطة المحلية والتي رصدت مؤخراً بسبب عدم الثقة".

وبين البلداوي ان "انتقال العمل الامني الى مبدأ مؤسساتي مهم جدا لتصحيح كل الاخطاء والعمل على جعل المواطن اقرب للمنظومة الامنية". 

وناقشت وزارة الداخلية، أمس الخميس (26 تشرين الأول 2023)، توقيتات بدء وانتهاء الدوام الرسمي لدوائرها، وتشكيل قسم "أصدقاء الوزارة". 

وذكر بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماع هيئة رأي الوزارة (23) لسنة 2023 بحضور غالبية أعضائها". 

واضاف "كما ناقش المجتمعون عدة قضايا، منها تشكيل قسم جديد (أصدقاء الداخلية) بهدف الإسهام في توثيق العلاقة بين رجل الشرطة والشباب وتوعيتهم أمنياً".