آخر الأخبار
بسبب حشود "سياح الصيف".. تجنب 5 وجهات للسفر في أوروبا من الكلاب السود لاقتلاع قلب غزال.. غرائب صادمة عن بوتين صحة نينوى توضح حقيقة وفاة مريض مصاب بالحمى النزفية هل ستطبق امريكا "التجنيد الالزامي" استعدادا لحرب قادمة؟ سيتم "اغتياله" قريبا.. وسائل اعلام تحذر من اصدار روسيا أمر القبض بحق الرئيس الاوكراني

الأونروا: يجب السماح بإدخال إمدادات الوقود إلى غزة بشكل عاجل

عربي ودولي | 27-10-2023, 09:53 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

دعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الجمعة (27 تشرين الاول 2023)، إلى السماح بإدخال إمدادات الوقود بشكل عاجل إلى قطاع غزة، محذرة من أن مخزونات الوكالة بدأت تنفد وهو ما يجعل الوضع على حافة الهاوية.

ورفضت إسرائيل السماح بإدخال الوقود مع شحنات المساعدات بحجة أن حماس قد تستولي عليه.

وأصبح أكثر من 613 ألف شخص بلا مأوى بسبب العدوان الإسرائيلي ويعيشون الآن في 150 منشأة تابعة لـ "أونروا" في أنحاء القطاع، الذي يعد أحد أكثر الأماكن اكتظاظا بالسكان في العالم.

وأضافت أونروا أنه تم "قتل ثلاثة موظفين آخرين من أونروا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد القتلى إلى 38 موظفا".

وقال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة "أونروا" في مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم: إن المساعدات التي دخلت قطاع غزة تعتبر "قطرة في محيط" في ظل احتياجات أكثر من مليوني مدني في القطاع يعيشون تحت الحصار والقصف.

وأوضح لازاريني أن غزة أصبحت بمثابة مقبرة لسكان محاصرين بين الحرب والحصار والحرمان، لافتا إلى أنه "لم يتم السماح بدخول الوقود، ومن دون الوقود لن تصل المساعدات، ولن تتوفر طاقة للمستشفيات، ولا إمدادات مياه ولا خبز".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 7028 شهيدا منهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسنا، إضافة إلى إصابة 18484 مواطنا بجراح مختلفة، منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر الجاري.


المصدر: وكالات