آخر الأخبار
"بغداد اليوم" تكشف سبب عدم إرسال رواتب نيسان من بغداد إلى موظفي كردستان بارزاني يصل طهران للقاء خامنئي و رئيسي و قاليباف السوداني يمنح أعضاء المنتخب الأولمبي أراضٍ سكنية ومكافأة شهرية مستمرة السوداني يوجّه بإطلاق 150 ألف درجة وظيفية في جميع المحافظات.. وثيقة المعركة مع "متعددة الجنسيات".. 3 أسباب تحكمها والصولات الأمنية بدات تجني ثمارها - عاجل

اسماعيل هنية: كل المنطقة ستخرج عن السيطرة مع استمرار العدوان على غزة

سياسة | 26-10-2023, 22:48 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الخميس (26 تشرين الأول 2023) من "خروج كل المنطقة عن السيطرة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

وقال هنية في كلمة متلفزة مساء اليوم تابعتها "بغداد اليوم"، ان "استمرار العدوان على غزة سيخرج كل المنطقة عن السيطرة بل هي أصبحت اليوم على صفيح ساخن".

وأضاف "مآلات طوفان الأقصى نتيجة ستصاحب كل مراحلنا على أرض فلسطين وفي صراع الأمة والمقاومة مع المشروع الصهيوني".

وأشار الى ان "20 يوما والمقاومة وفي مقدمتها القسام تواصل ضرباتها وتحرس حدودها وتوجه رسائلها بالدم، وفي اليوم العشرين لهذه الحرب نؤكد أن المقاومة في غزة بألف خير".

وبين هنية ان "الاحتلال لن يتمكن من استعادة عافيته بسبب الضربة الاستراتيجية والهزيمة المدوية التي لحقت به" لافتا الى ان "الدم في غزة إلى جانب المقاومة والقسام سينتصر على العدو".

ودعا هنية "الدول الشقيقة والحليفة لممارسة الضغط المطلوب في كل المحافل لوقف العدوان على غزة" منوها الى ان "المقاومة حركة تحرر وطني تسعى لتحرير شعبها وأرضها أما الإرهاب فهو العدو ومن يدعمه ومن يسكت على المجازر".

وحيا "كل الأصوات والمواقف الشجاعة التي أعلنت بوضوح دعم الحق في ممارسة المقاومة المشروعة" داعيا إلى "فتح كل المعابر وفي مقدمتها معبر رفح وإدخال كل ما تحتاجه غزة دون قيد ولا شرط".

كما دعا إلى "سرعة إيصال كل ما تحتاجه غزة ومن غير المقبول أن يتحكم العدو في ما يجب أن يدخل إلى القطاع" مشدداً "يجب أن يرتفع صوت الحشود للمطالبة بوقف الحرب على غزة".

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس انه "لا ينبغي أن يبقى تحرك الشارع في نفس المكان بل يجب أن يتواصل الطوفان من أجل مستقبل قوى المقاومة".