آخر الأخبار
خارطة طريق حكومية تمكّن TBI من تحصيل ديون متعثرة بذمة المقترضين مواطن يوثق نقاوة الماء في منطقة الدورة ببغداد منسّقة أزياء أطفال الأمير ويليام وكيت.. تكشف: يعيشان بالجحيم مستشار لرئيس الوزراء يكشف عن تقدم بتنفيذ مشروع مترو بغداد.. وهذا موعد انجازه الفنان السعودي محمد عبده⁩ يعلن إصابته بمرض السرطان

المالكي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات بين بغداد وطهران

سياسة | 26-10-2023, 22:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس إئتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الخميس (26 تشرين الأول 2023)، أهمية تعزيز العلاقات بين العراق وإيران.

وأفاد بيان لمكتبه تلقته "بغداد اليوم"، ان المالكي "استقبل بمكتبه اليوم وفد مجلس الشورى الإيراني برئاسة إبراهيم عزيزي بحضور السفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم ال صادق وأشاد بالعلاقات الثنائية بين البلدين الجارين".

وبحث الجانبان "مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، وما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة من عدوان صهيوني وجرائم إبادة ضد الشعب الفلسطيني".

وأكد المالكي  أهمية تعزيز العلاقات بين بغداد وطهران في مختلف المجالات" معتبرا  تبادل الزيارات والوفود بين البلدين تسهم في ترسيخ مبدأ التعاون والتنسيق لخدمة مصلحة الشعبين الجارين".

وجدد رئيس ائتلاف دولة القانون "موقف العراق الداعم للقضية الفلسطينية وضرورة وقف العدوان وحماية المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل" داعيا المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤلياته في وقف جرائم الإبادة التي ترتكبها العصابات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني المظلوم".

بدوره أكد عزيزي رغبة بلاده في توسيع آفاق التعاون مع العراق، وتنسيق المواقف في القضايا التي تهم الشعوب  الإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والتضامن والوقوف مع الشعب الفلسطيني، والعمل على ضرورة وقف الحرب على قطاع غزة".