آخر الأخبار
للتفاهم على 10 مذكرات.. انطلاق اجتماعات الدورة السادسة للجنة العراقية - الإيرانية في طهران 3 قتلى في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان بدءاً من الغد.. راصد جوي يتوقع سقوط الأمطار في مناطق متفرقة بالبلاد السوداني يوجّه بتعديل ملاك منصب قائد العمليات في الجيش العراقي مع بداية الصيف.. خدمات سيئة ودوامة أزمات تعصف بالمواطن في كردستان

الحكومة العراقية تعلق على قرار الديمقراطي الكردستاني الخاص بمقره في كركوك

سياسة | 26-10-2023, 21:23 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

رحبت الحكومة الاتحادية، اليوم الخميس (26 تشرين الاول 2023)، بمبادرة الحزب الديمقراطي الكردستاني بإهداء مقرّ الحزب في كركوك، إلى جامعة المحافظة.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "الحكومة ترحب بمبادرة الحزب الديمقراطي الكردستاني بإهداء مقرّ الحزب في كركوك، المشغول من قبل المقرّ المسيطر في المحافظة، إلى جامعة كركوك".

وأضاف، انه "في الوقت الذي يثمن فيه رئيس مجلس الوزراء هذه المبادرة الحكيمة، يجدد تأكيد حرص الحكومة على استدامة الأمن والتعايش والأخوة في كركوك، وباقي محافظات العراق، التزاماً منها ببرنامجها الحكومي، وتطبيقاً لسيادة القانون؛ من أجل عراق مزدهر يتمتع فيه جميع مواطنيه بالأمن والسلام".

وفي وقت سابق من اليوم، افاد مصدر امني في محافظة كركوك، بمنح الحزب الديمقراطي الكردستاني مقره المتقدم الى جامعة كركوك.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الحزب الدیمقراطي الكردستاني قدّم مقره العام في كركوك (المقر المتقدم للعمليات المشتركة) كهدية الى جامعة كركوك ليكون في خدمة طلب العلم والمثقفين في المدينة".