آخر الأخبار
شرطة بابل تُنهي ملف جريمة قتل المحاميين عمار العبيدي وعبد الأمير سعدي السامرائي والحكيم يستعرضان "حسم اختيار رئيس للبرلمان" والأخير يحدد مواصفاته الشركات الصينية تتوغل في مجال الاستكشاف بالعراق.. ماذا عن الأمريكية والأوروبية؟ جنايات النجف تصدر حكمًا بالإعدام شنقًا حتى الموت على قتلة الدكتور الحويزي نزاعات وحروب الشرق الاوسط ترفع عدد النازحين إلى 76 مليوناً

صحيفة أمريكية: البنتاغون سيرسل قوات إضافية الى العراق الأسبوع المقبل

تقارير مترجمة | 26-10-2023, 19:38 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية، اليوم الخميس (26 تشرين الأول 2023)، عن استعدادات انهتها وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون لارسال "قوات إضافية" الى العراق وسبعة دول أخرى في المنطقة، بهدف نصب "دفاعات متقدمة" لحماية قواتها في العراق بعد عمليات استهداف طالتها الأسبوع الماضي. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان البنتاغون الأمريكي سيرسل "فصائل عسكرية تدير نظام باتريوت إضافي الى العراق، الكويت، الأردن، السعودية، قطر والامارات"، مؤكدة ان "البنتاغون يهدف الى تسريع بناء دفاعات في هذه البلدان استعدادا للعملية العسكرية التي ينوي الجيش الإسرائيلي تنفيذها لاقتحام غزة".

وتابعت "خلال الأسبوع الماضي، تعرضت القوات الامريكية في العراق وسوريا الى ما يزيد عن ثلاثة عشر عملية استهداف، الامر الذي دفع البنتاغون الأمريكي الى ارسال القوات الإضافية ونظام باتريوت لحماية افراده مع توقعات بتعرضهم الى مزيد من عمليات الاستهداف نتيجة للاقتحام المتوقع للجيش الإسرائيلي لقطاع غزة". 

وأشارت الصحيفة الى ان الهجمات التي تعرضت لها القوات الامريكية في العراق هي "الأولى من نوعها منذ عام"، موضحة "بحسب البنتاغون الأمريكي فان القوات الامريكية في العراق تواجه خطرا متزايدا نتيجة لتوقعات بوقوع عمليات انتقامية تستهدفها بسبب دعم الحكومة الامريكية للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة"، بحسب وصفها. 

وكانت وزارة الدفاع الامريكية قد أعلنت عن إصابة 21 جندي امريكي نتيجة لعمليات القصف التي تعرضت لها قاعدة التنف في سوريا وعين الأسد في العراق خلال الأسبوع الماضي في تصعيد وصفته بــ "الخطير" على افرادها المتواجدين في العراق والبالغ عددهم الرسمي 2500 جندي.

المصدر: صحيفة وول ستريت جورنال