آخر الأخبار
جذور مافيات التسول وسرقة الأطفال وبيعهم.. ماذا كشف "الصندوق الأسود" للبتاويين؟ مقتل أول موظف دولي أممي في غزة الدفاع تنعى ضابطاً ومنتسبين استشهدوا بتعرض إرهابي بغداد اليوم تنشر اسماء الشهداء والجرحى بالتعرض بين ديالى وصلاح الدين تعليمات جديدة لاستصحاب الشاحن المحمول "الباور بانك" للمسافرين

الجيش الإسرائيلي: دباباتنا دخلت قطاع غزة ثم "انسحبت" بعد فترة قليلة

تقارير مترجمة | 26-10-2023, 17:54 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

اعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس (26 تشرين الاول 2023)، تنفيذ قواته هجوما ارضيا داخل قطاع غزة بعد عبور السياج العازل بين الطرفين، لينسحب مرة أخرى بعد فترة قليلة. 

وقالت صحيفة ذا اندبندنت البريطانية نقلا عن مسؤولين في الجيش الإسرائيلي بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان دبابات إسرائيلية "اقتحمت" قطاع غزة في عملية "غارة" استهدفت خلالها مواقعا قالت انها تابعة لحماس، مؤكدة ان الدبابات "انسحبت" بعد الهجوم بقليل. 

القيادة الإسرائيلية عزت أسباب الانسحاب الى كون العملية "حققت أهدافها بإصابة موقع لحماس"، حيث اكدت الاندبندنت ان مقاطع الفيديو التي وفرها الجيش الإسرائيلي توضح استهداف مباني تم تدميرها مسبقا لا اكثر. 

يشار الى ان إسرائيل تعلن بشكل مستمر استعدادها لشن غزو ارضي على القطاع المحاصر منذ ما يقارب العشرين يوما، مع تصاعد الدعوات الدولية والجهود الدبلوماسية لايقاف المخططات الإسرائيلية التي تقول التحذيرات الصادرة عن المسؤولين الامريكيين انها ستقود المنطقة الى صراع إقليمي.

المصدر: صحيفة ذا اندبندنت