آخر الأخبار
الخامس من نوعه.. حريق يلتهم 15 دونمًا من حنطة ديالى و 22 فرقة لحراسة "السنابل الذهبية" إيران تسجن المفكر الإصلاحي "صادق زيبا كلام" بتهمة التحريض على النظام أسعار صرف الدولار تتراجع قليلًا في بورصة بغداد العراق وسوريا يوقعان مذكرة تعاون أمني لمكافحة المخدرات وضبط الحدود مبابي يرفض البريميرليج والسعودية من أجل هدف واحد

التربية تحدد الـ 13 من الشهر المقبل موعدًا لانطلاق امتحانات الدور الثالث للسادس الاعدادي

محليات | 26-10-2023, 13:06 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

حددت وزارة التربية، اليوم الخميس (26 تشرين الاول 2023)، موعد انطلاق امتحانات الدور الثالث للسادس الاعدادي، في الـ 13 من الشهر المقبل.

وذكر إعلام الوزارة في بيان ورد لـ "بغداد اليوم"، أن "وزارة التربية / اللجنة الدائمة للامتحانات، حددت يوم الاثنين الموافق (13/11/2023) موعداً لانطلاق امتحانات السادس الاعدادي / الدور الثالث للعام الدراسي 2022 - 2023".

وفي وقت سابق، أصدرت هيئة الرأي في وزارة التربية، قراراً يسمح لطلبة المراحل المنتهية بتأدية امتحانات الدور الثاني التكميلي.

وتضمن القرار، السماح لتلاميذ السادس الابتدائي من الذين أكملوا بدرس أو درسين أداء الامتحان الدور الثاني التكميلي.

ووفقا للقرار ذاته، السماح لطلبة الثالث المتوسط الذين أكملوا بدرس أو درسين أو ثلاثة دروس بأداء امتحانات الدور الثاني التكميلي.

وأشار القرار، إلى السماح لطلبة السادس الإعدادي بفروعه كافة تأدية امتحانات الدور الثاني التكميلي لجميع الدروس التي أكملوا فيها.

وصرح المكتب الإعلامي في الوزارة، أن القرار جاء مراعاة لظروف الطلبة بسبب إلغاء العمل بنظام الإحيائي والتطبيقي، واعتماد الفرعين العلمي والأدبي، وانتهاء العمل بنظام تكييف المناهج.