آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

مقتل 10 عناصر من حزب العمال بضربات جوية في إقليم كردستان

أمن | 26-10-2023, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، اليوم الخميس (26 تشرين الأول 2023)، مقتل 10 مسلحين من حزب العمال الكردستاني بسلسلة غارات تركية بمحافظتي دهوك وأربيل.

وذكر الجهاز في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "قصفاً متتالياً ليلة الأربعاء/ الخميس، شنته الطائرات الحربية والمسيرة التابعة للجيش التركي على مواقع مسلحي حزب العمال الكردستاني في قضاء سيدكان بمحافظة أربيل أسفر عن مقتل 10 مسلحين من الحزب".

وأضاف، أن "الطائرات الحربية والمسيرة التركية هاجمت كذلك الليلة الماضية عدة مواقع لعناصر حزب العمال في ناحيتي شيلادزي وديرلوك التابعتين لقضاء العمادية/ في محافظة دهوك".

وأوضح، أن "القصف أدى إلى إصابة ثلاثة آخرين بجروح". 

وتقيم تركيا منذ 25 عاماً قواعد عسكرية في شمال العراق لمواجهة متمردي حزب العمال الكردستاني الذين لديهم معسكرات تدريب وقواعد خلفية في المنطقة.

ومنتصف تشرين الأول/أكتوبر، قتل قيادي وعنصران من حزب العمال الكردستاني إثر قصف تركي في إقليم كردستان.

ومطلع تشرين الأول/أكتوبر الحالي، استهدفت ضربات جوية مواقع عديدة في إقليم كردستان. وقالت أنقرة إنها استهدفت "20 هدفاً" لمقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، أسفر هجوم على إقليم كردستان بطائرة مسيّرة قال العراق إنها جاءت من تركيا، عن مقتل ثلاثة عناصر من جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم وهو يعدّ أمراً غير مسبوق.