آخر الأخبار
وزير الداخلية الإيراني: لا نمتلك أي معلومات عن حالة الرئيس رئيسي "حتى الآن" خروج هاتف الرئيس الإيراني ومرافقيه عن الخدمة.. وأنباء عن مصرع بعضهم السجن 15 عاماً بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها

خلال 24 ساعة.. مصرع واصابة 9 من سائقي الدراجات النارية في ديالى

محليات | 26-10-2023, 10:51 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 اكدت دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم الخميس (26 تشرين الأول 2023)، مصرع واصابة 9 من سائقي الدراجات النارية خلال اقل من 24 ساعة.

وقال الناطق باسم دائرة صحة ديالى فارس العزاوي لـ “بغداد اليوم"، إن" شابًا لقي مصرعه واصيب 8 اخرين، بينهم 4 حالات حرجة في سلسلة حوادث لسائقي الدراجات النارية خلال أقل من 24 ساعة نصفها في أطراف قضاء خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة)".

وأضاف، أن" حوادث الدراجات النارية في 2023 ارتفعت بنسبة 25% قياسًا بالعام الماضي و60% اعمارهم اقل من 20 سنة "، مؤكدا أن "حصيلة ضحايا الحوادث تعادل 5 اضعاف ضحايا جرائم القتل والانتحار وصولا الى الصعقات الكهربائية أي اننا امام ظاهرة مؤلمة وتتنامى وتخلق مآسي".

ودعا الى ضرورة" التشديد على قيادة المراهقين والاطفال للدراجات النارية وإلزام سائقيها بارتداء الخوذ لأن اغلب الاصابات الحرجة وتكون بسبب تعرض الرأس الى ضربات مباشرة بسبب الانقلاب أو التصادم".

وفي (1 تشرين الأول 2023)، كشفت دائرة صحة ديالى، مصرع واصابة 2200 مدني في حوادث سير خلال عام 2023، مبينة أن حوادث السير في محافظة ديالى بارتفاع مستمر وهي تشكل حاليا أهم عوامل الضغط على المستشفيات الحكومية وخاصة ردهات الطوارئ التي تضطر للاستنفار عدة مرات خلال الاسبوع من اجل علاج حالات اصابة أغلبها حرجة تستدعي اجراء عمليات جراحية عدة لإنقاذ ارواح المدنيين.