آخر الأخبار
لاعب المنتخب الأولمبي علي جاسم يفوز بجائزة هداف بطولة كأس آسيا السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية نائب يكشف اسباب تأجيل التصويت على تعديل قانون الأمن الوطني جيروسليم بوست: فصائل عراقية اطلقت صواريخ كروز باتجاه إسرائيل اجتماع عراقي - إيراني في ملف التعاون الثنائي بمجال الإعلام

برشلونة يعبر شاختار ويضع قدما في ثمن نهائي أبطال أوروبا

رياضة | 25-10-2023, 21:51 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

حقق برشلونة الانتصار بنتيجة (2-1) خلال مواجهة شاختار دونيتسك الأوكراني، مساء اليوم الأربعاء (25 تشرين الأول 2023)، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، في معقل البلوجرانا ملعب "مونتجويك".

وسجل لبرشلونة فيران توريس وفيرمين لوبيز في الدقائق 28 و36. بينما سجل جيورجي سوداكوف هدف شاختار الوحيد في الدقيقة 62.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما شاختار دونيتسك في المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، حيث قطع أوريل روميو كرة من دفاع شاختار ومرر لزميله فيرمين لوبيز الذي سدد مباشرة على المرمى لولا الحارس دميترو الذي تصدى للكرة بقدمه في الدقيقة 7.

ولم تظهر أي محاولات حقيقية من برشلونة، حتى نجح فيران توريس في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 28، إذ مرر جوندوجان كرة ساقطة نحو فيرمين لوبيز الذي استلم وسدد لكن الكرة ارتطمت في العارضة الأفقية لترتد أمام توريس الذي وضع الكرة بسهولة في الشباك.

وصوب لامين يامال كرة قوية من خارج المنطقة، لكنها مرت أعلى العارضة الأفقية لمرمى شاختار في الدقيقة 32.

وأضاف فيرمين لوبيز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 36، إذ تلقى تمريرة بينية من فيران توريس وانطلق وراوغ دفاع شاختار قبل أن يصوب كرة صاروخية اصطدمت بالقائم الأيسر قبل أن تسكن الشباك.

واستمرت سيطرة برشلونة على المباراة، بدون أي تهديد من قبل شاختار، لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوجرانا بثنائية دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول جواو فيليكس تهديد مرمى شاختار بتسديدة رأسية، لكن الحارس ديمتري تألق بالتصدي لها في الدقيقة 49.

وتلقى فيران توريس تمريرة من جواو كانسيلو داخل المنطقة، وسجل الهدف الثالث لكن الحكم المساعد رفع الراية مشيرا لوجود تسلل، وألغى الحكم الهدف في الدقيقة 58.

وعكس سير المباراة، ومن أول تسديدة من جانب شاختار دونيتسك، نجح جيورجي سوداكوف في تسجيل الهدف الأول للضيوف وتقليص الفارق في الدقيقة 62، حيث استغل تمريرة بينية من زميله أزاروفي وانطلق وسدد أسفل يمين الحارس تير شتيجن.

وسجل فيرمين لوبيز الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 69، بكرة رأسية مستغلا كرة عرضية من ماركوس ألونسو، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وطالب لاعبو برشلونة بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 72، لوجود لمسة يد على كيلسي مدافع شاختار، لكن حكم المباراة رفض احتساب أي شيء.

وسقط فيليكس على أرض الملعب، حيث اشتكى من إصابة عضلية، في الدقيقة 73، وقرر تشافي هيرنانديز سحبه والدفع بالشاب مارك جويو بدلا منه.

وسيطر برشلونة على المباراة في الربع ساعة الأخيرة، ليحصد النقاط الثلاث، ويحافظ على الصدارة بالعلامة الكاملة، ويقترب خطوة من العبور لثمن النهائي.