آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

مدراء المدارس "بين نارين".. الطلبة بدأوا يحملون "الأسلحة" في المدارس وسلطة المحاسبة "مسلوبة"

أمن / محليات | 25-10-2023, 20:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ناشد مدراء عدد من المدارس في بغداد والمحافظات، اليوم الاربعاء (25 تشرين الأول 2023)، لايجاد حل لمسألة "تمادي" بعض الطلبة فيما يخص الخروج عن الضوابط وعدم امكانية محاسبة الطلبة من قبل الاساتذة، في عرف ساد بعد عام 2003، يمنع المدراء والمدرسين من محاسبة الطلبة.

وقال بعض مدراء المدارس الذين تحدثوا لـ"بغداد اليوم"، إن "بعض الطلبة والتلاميذ بدأوا بحمل اسلحة بيضاء وسكاكين وغيرها من الاسلاحة داخل المدارس، دون وجود رادع لهم من قبل الأهالي"، مبينين أنه "حتى وزارة التربية تمنع مدراء المدارس من فصل هؤلاء الطلبة أو محاسبتهم".

ويكاد لايمر اسبوع الا ويتم تسجيل اعتداء من قبل طلبة او ذويهم على المدرسين والمدراء في المدارس، ححيث اصبحت الكوادر التربوية في وضع صعب ومحرج بين تحمل التجاوزات والاعتداءات المستمرة، وبين عدم مساندة وزارة التربية والجهات الحكومية المختصة للكوادر التربوية فيما يخص محاسبة الطلبة، في عرف اصبح سائدا بعد عام 2003، مع بروز سلطات اقوى من الدولة ومؤسساتها، سواء عشائرية او عوائلية او جماعات مسلحة.