آخر الأخبار
اندلاع حريق داخل مخزن للابسة في حي نوسراوة بأربيل حكومة كركوك.. "تمسك" بكرسي المحافظ والانظار تتجه صوب بغداد للبحث عن "حل أخير" الرئيس السوري يصدر مرسوماً بتحديد موعد انتخابات مجلس الشعب على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد الميرنغي ينهي أزمته مع مبابي

بعد مطالبتها باقالته.. الأمين العام للأمم المتحدة: مصدوم من موقف إسرائيل

تقارير مترجمة | 25-10-2023, 18:59 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

رد الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء (25 تشرين الاول 2023)، على إسرائيل بعد مطالبتها بـ"اقالته" على خلفية تصريحاته حول حركة حماس. 

وقال غوتيريش بحسب ما أوردت شبكة السي ان ان وترجمت "بغداد اليوم"، ان الأمين العام "عبر عن صدمته من تفسير إسرائيل تصريحاته بانها دعم لحركة حماس"، مشددا "من المهم ان اؤرخ بان حركة حماس لم تاتي من فراغ"، متابعا "الفلسطينيين تعرضوا لستة وخمسين عاما من الاحتلال الذي التهم أراضيهم بالمستوطنات بشكل مستمر والعنف المستمر ودمر اقتصادهم وهجرهم من منازلهم". 

وتابع "بالرغم من ان معاناة الفلسطينيين لا تبرر الهجوم الذي قامت به حماس، فان من الضروري ان تقوم ذات الجهات التي تدين تبرير تصرفات الحركة بإدانة العقاب الجماعي الذي يتعرض له الفلسطينيين وعدم تبريره"، مضيفا "حتى الحرب لها قواعد". 

المسؤول الاممي شدد على ان موقفه "كان واضحا في ادانة هجوم السابع من أكتوبر الذي شنته حماس، بالإضافة الى الحديث بناء على معاناة الفلسطينيين حاليا"، مؤكدا التزامه بتصريحاته التي صدرت امس وعدم التراجع عنها. 

يشار الى ان النظام الإسرائيلي قد فرض "عقوبات" على الأمم المتحدة وطالب بــ "اقالة" غوتيريس على خلفية تصريحاته يوم امس الثلاثاء، التي اكد خلالها ان حركة حماس لم تأتي من فراغ، انما نتيجة مباشرة لعملية "الاحتلال المستمر" الذي تقوم به إسرائيل ضد الفلسطينيين.