آخر الأخبار
انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية النزاهة البرلمانية تعلق على تكرار الاطاحة بضباط بتهم الفساد والرشى

بعد لقاء ملك الاردن

ماكرون يقترح "تحالفا دولياً" ضد حماس: السلام ما يزال ممكنا في الشرق الأوسط

تقارير مترجمة | 25-10-2023, 19:21 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة 

أعلن الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، عبر منشور على موقع اكس (تويتر سابقا) اليوم الأربعاء (25 تشرين الأول 2023)، ان السلام العادل في الشرق الأوسط "ما يزال ممكن التحقق"، مشيدا بنتائج اللقاء الذي عقده مع ملك الأردن عبد الله الثاني. 

وقال ماكرون بحسب ما أوردت شبكة (سي إن إن) وترجمته "بغداد اليوم"، ان فرنسا تعمل على "مكافحة الإرهاب، وحماية المدنيين والتأكد من تحقق التطلعات المشروعة لكلا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي"، واصفا الأردن بـ "الشريك الحيوي لتحقيق ذلك"، بحسب وصفه. 

الشبكة أفادت بان مصادر من داخل قصر الإليزيه اكدت لها ان ماكرون وخلال زياراته الى مصر، وإسرائيل، والضفة الغربية والأردن، اقترح انشاء "تحالف دولي" لمواجهة حركة حماس، معتمدا على التبادل الاستخباراتي والتعاون المالي لقطع التمويل عن الحركة، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل. 

يشار الى ان ملك الأردن عبد الله الثاني رفض استقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير خارجيته انتوني بلينكن الأسبوع الماضي، حيث اعلن بايدن لاحقا عن "إلغاء زيارته الى الأردن" بحسب ما أوردت (بغداد اليوم) في وقت سابق.