آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

بمدة أقصاها 72 ساعة.. ديالى تُنفّذ اجراءات تسوية الملاكات وتتوعد المخالفين

محليات | 25-10-2023, 09:21 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

وجه مدير عام تربية ديالى قاسم الجبوري، اليوم الاربعاء (25 تشرين الاول 2023)، بتنفيذ اجراءات تسوية الملاكات في عموم اقضية ونواحي محافظة ديالى خلال مدة اقصاها 72 ساعة.

وذكر الجبوري في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "تحقيقاً للمصلحة وتنفيذاً للتعليمات والضوابط الوزارية في موضوع تسوية الملاكات وسد الشواغر وجهنا، بتنفيذ أوامر التسوية في عموم اقضية ونواحي محافظة ديالى خلال مدة اقصاها 72 ساعة اعتباراً من تاريخ نشر هذا التوجيه".

وأضاف، أن "الادارة التي تمتنع عن تنفيذ الاوامر وتمتنع عن اجراء انفكاك الملاكات المنقولة منها إلى مدارس أخرى ستحال إلى التحقيق وتتخذ الاجراءات القانونية والادارية حسب الاصول"، مبيناً أنه "على الاشرافين الاختصاص والتربوي ولجان التسوية متابعة ادارات المدارس بتنفيذ أوامر التسوية ورفع أسماء المدارس التي تمتنع عن التنفيذ".

وأوضح، أنه "بعد تنفيذ التسوية سنعمل على فتح باب الاعتراض للحالات الملحة فقط ولمدة اسبوع واحد"، لافتاً الى أنه "نهيب بالمسؤولين والسياسين والنواب دعم المؤسسة التربوية من خلال الابتعاد عن الضغوطات التي تمارس على ادارة التربية ولجان التسوية ومديري أقسام التربية في الاقضية من اجل تحقيق المصلحة العامة لابناء محافظة ديالى".

وكان محافظ ديالى مثنى التميمي قد اكد في وقت سابق، الغاء تسوية الملاكات التربوية في تربية المحافظة، وذلك بعد اتصال هاتفي اجراه الأخير، مع وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري واستحصل من خلاله على موافقة الوزير.