آخر الأخبار
بعد تنامي ظاهرة "فبركة الخطف".. اتفاق عشائري على اجراءات "قاسية" بحق مضللي العدالة طالبان تعلن اعتقال "جاسوس" نفذ الهجوم على السياح الأجانب اثناء "صلاته بالمسجد".. اعتداء وحشي على ضابط بـ"مطرقة حديدية" في دهوك جرس البرلمان يقرع لدعوة النواب لاستئناف جلسة انتخاب الرئيس تمييز في المشاريع والتخصيصات.. الاتحاد الوطني يشكو مظلومية السليمانية

مصدر يوضح بشأن اصوات الانفجارات التي سمعت قرب مطار بغداد

أمن | 24-10-2023, 21:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفى مصدر أمني، اليوم الثلاثاء (24 تشرين الأول 2023)، استهداف قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد الدولي بصواريخ.

وأفاد المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان "أصوات الانفجارات التي سُمعت ناجمة عن تدريبات يجريها جهاز مكافحة الارهاب في القاعدة" التي تضم مستشارين أمريكيين ضمن قوات التحالف الدولي. 

وشهدت قواعد (عين الأسد) بالأنبار و(حرير) في أربيل، و(فيكتوريا) قرب مطار بغداد الدولي في العاصمة بغداد الى هجمات صاروخية تبنتها فصائل مسلحة تطلق على نفسها "المقاومة الاسلامية في العراق" خلال الأيام القليلة الماضية تزامناً مع استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الجاري وبدعم أمريكي قوي.

وقال القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني اليوم الثلاثاء ان "هنالك التزامات للدولة العراقية أحدها وجود التحالف الدولي وهنالك لجنة مشكلة لهذا الغرض والحكومة معنية باتخاذ الإجراءات الكفيلة لحماية أماكنهم" مؤكدا التزام "الحكومة الثابت في حماية البعثات الدبلوماسية".