آخر الأخبار
مجلس النواب يرفع جلسته بعد تنامي ظاهرة "فبركة الخطف".. اتفاق عشائري على اجراءات "قاسية" بحق مضللي العدالة طالبان تعلن اعتقال "جاسوس" نفذ الهجوم على السياح الأجانب اثناء "صلاته بالمسجد".. اعتداء وحشي على ضابط بـ"مطرقة حديدية" في دهوك جرس البرلمان يقرع لدعوة النواب لاستئناف جلسة انتخاب الرئيس

نائب بصري يتهم شركة "سهل العراق بالفشل".. ومديرها يرد: ابتزني بسيارة بيك آب (فيديو)

محليات | 24-10-2023, 20:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اتهم النائب عن البصرة، عبد الأمير المياحي، اليوم الثلاثاء (24 تشرين الأول 2023) شركة "سهل العراق" بـ"الفشل" في انجاز مشروع جسر الكزيزة شمالي المحافظة. 

وقال المياحي في تصريح تابعته "بغداد اليوم"، إن "الشركة لم تف بما وعد به الشارع البصري من خلال نقل الجسر الذي تم صبه في موقع آخر، حيث ان الشركة ابتكرت هذه الطريقة من أجل سرعة العمل".

وبين، ان "طريقة العمل لم تسرع من فترة انجاز المشروع، وتم قطع الجسر لفترات طويلة وقد تصل الى عام كامل"، مضيفا "لو تم اتباع الطريقة التقليدية لكان أفضل بدل الطريقة التي تحدثت عنها الشركة وهي نقل الجسر خلال 48 ساعة!".

من جانبه رد مدير شركة "سهل العراق" المنفذة للمشروع، على النائب المياحي، وعزا الغاية من اتهاماته الى محاولة "الحصول على سيارة نوع بيك اب"، وفقاً لقوله.

وأوضح مدير الشركة، انه "أرسل السيارة للنائب، لكنه رفضها كون موديلها قديم وطلب ان تكون حديثة، وحين رفضنا ذلك هاجم الشركة واتهمها بالفشل" حسب تعبيره.

وانتشرت في مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديوية تبين صعوبة سحب جسر مشروع الكزيزة شمالي البصرة، من مكان الى آخر، حيث ومنذ نحو شهر تم سحب مسافة تقدر بمتر واحد و60 سم في حين ان المسافة المقرر سحبها تصل الى 10 أمتار.

من جانبه أوضح مهندس المشروع مصطفى العطية لـ"بغداد اليوم"، ان "عملية السحب ربما تنتهي في نهاية شهر تشرين الأول الجاري بشكل كامل، وتتم المراحل النهائية لإنجاز الجسر من جهتي الذهاب والإياب".