آخر الأخبار
بعد واشنطن.. ايران تفرض عقوبات على 13 فردًا ومؤسسة بريطانية إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار "الجار اللدود" يتوصل لاتفاق مع نجم الميرنغي أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الأيام المقبلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في الأسواق المحلية

واشنطن تعتزم إرسال خبراء عسكريين إلى إسرائيل

عربي ودولي | 24-10-2023, 15:09 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية ارسال خبراء عسكريين الى إسرائيل بهدف تقديم الاستشارة لها بالحرب التي تشنها على الفلسطينيين في قطاع غزة، وجاء ذلك على لسان متحدث مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي.

وقال كيربي ، في مؤتمر صحفي، مساء أمس الاثنين (23 تشرين الأول 2023)، إنه "يمكننا القول إن الخبراء العسكريين الذين نعتقد أنهم يمتلكون الخبرة اللازمة للعمليات التي تشنها إسرائيل وقد تشنها في المستقبل، سيكونون هناك بهدف مشاركة خبراتهم".

وكان موقع "أكسيوس" الإخباري قال إن الرئيس الأمريكي جو بايدن اختار الجنرال جيمس جلين، المعروف بمشاركته في العمليات الخاصة ضد "داعش" بالعراق، إلى جانب مسؤولين كبار آخرين، لتقديم الاستشارة للجيش الإسرائيلي.

ومنذ 7 أكتوبر الجاري، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت أكثر من 5087 فلسطينيا، بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة وأصابت 15273 شخصا، كما يوجد أكثر من 1500 مفقود تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد عن 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

 

المصدر: الاناضول