آخر الأخبار
مبابي متهم بتوريط سان جيرمان بعد الخسارة من دورتموند الإطاحة بـ 15 إرهابيَا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خليّة لداعش في نينوى العراق يتبرع بـ 340 طنًا من الأدوية والمواد الغذائيّة إلى غزّة داعيا لوساطة بغداد.. سياسي يحذر من وصول خلافات الأحزاب الكردية الى مفترق طرق دراسة: النساء يعيشن فترة أطول من الرجال لكن بصحة "عليلة"

التربية تقرر إعادة العمل بنظام الانتساب للعام الدراسي 2023- 2024

محليات | 24-10-2023, 14:32 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

قررت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء (24 تشرين الأول 2023)، إعادة العمل بنظام الانتساب للعام الدراسي 2023- 2024.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، أن "هيئة الرأي صوتت في جلستها المنعقدة يوم السبت، برئاسة الوكيل الفني حسين صبري اللامي وحضور أعضاء الهيئة والقيادات الوزارية العليا على إعادة العمل بنظام الانتساب للعام الدراسي 2023-2024 وللحالات الإنسانية والمرضية، على أن لأيتم إلغاء الانتساب بأي شكل من الأشكال لاحقا مع استثناء تلاميذ الأول والثاني والثالث الابتدائي منه تلافيا لفقدان مهارات التهجي والإملاء".

وأضاف أن "الضوابط المعتمدة للانتساب التي تركزت بشمول التلاميذ والطلبة أصحاب الأمراض السرطانية والحالات الحرجة مثل السكر الشديد والرعاف والثلاسيميا والصرع، وأبناء المبتعثين للدراسة خارج العراق".

وأشار البان إلى أن "المنحة المالية ستلغى للتلاميذ والطلبة المشمولين بالانتساب، ومن الجدير بالذكر أن طلبة الانتساب سيؤدون امتحانات الشهر الأول ونصف السنة والشهر الثاني ونهاية العام لتقييم أدائهم العلمي بالشكل الأمثل، وان آخر موعد للتقديم هو لغاية يوم الخميس الموافق 2023/11/30".