آخر الأخبار
الامم المتحدة: 16 عاما يحتاجها سكان غزة لإعادة بناء منازلهم المدمرة وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران وزارة التعليم تعلن بدء التقديم الإلكتروني على الدراسات العليا الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه الغموض يحيط موقف الميرنغي من الاحتفال بالليجا

الزراعة تطلق حملة "نداء الأرض" لتشجير المدارس

محليات | 24-10-2023, 14:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء (24 تشرين الأول 2023)، انطلاق حملة "نداء الأرض" بالتعاون مع وزارة التربية لتشجير المدارس. 

وذكر بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، ان "الوزير عباس جبر المالكي، أعلن اليوم، انطلاق حملة نداء الأرض بالتعاون مع وزارة التربية لتشجير المدارس". 

وأضاف البيان ان "ذلك جاء خلال حضور الوزير، اعلان إطلاق مبادرة نداء الأرض في ثانوية القناة للبنات قاطع الرصافة لتنفيذ عملية التشجير وبحضور مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة حسن صالح ومدير عام دائرة البستنة هادي هاشم الياسري، فضلا عن حضور مدير عام تربية الرصافة ومدير عام النشاط الرياضي والمدرسي ". 

وبين الوزير، بحسب البيان أن "مبادرة نداء الأرض، تعد جزءا من المبادرة التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني خلال مؤتمر المناخ في محافظة البصرة"، مضيفا انه "اليوم بدأت مراحل التنفيذ لحملة نداء الأرض في ثانوية القناة للبنات لإكمال زراعة الشتول والنباتات وأشجار الزيتون والحمضيات".

وأشار الى أن "هذه المبادرة ستطلق في ست محافظات لزراعة 10 آلاف شجرة بواقع 25 مدرسة في كل محافظة وتهدف هذه الحملة الى المساهمة في التشجير وتحويل المدن إلى واحة خضراء ومواجهة التحديات والتغير المناخي".