آخر الأخبار
بعد واشنطن.. ايران تفرض عقوبات على 13 فردًا ومؤسسة بريطانية إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار "الجار اللدود" يتوصل لاتفاق مع نجم الميرنغي أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الأيام المقبلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في الأسواق المحلية

في 5 محافظات.. الأمن الوطني يحصي الملقى القبض عليهم بتهمة الترويج لـ"حزب البعث"

أمن | 24-10-2023, 13:36 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

كشف جهاز الأمن الوطني، اليوم الثلاثاء (24 تشرين الأول 2023)، حصيلة الملقى القبض عليهم بتهمة الترويج لنظام البعث المحظور في خمس محافظات. 

وذكر بيان للامن الوطني تلقته "بغداد اليوم"، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني تمكنت من اعتقال (75) شخصاً من المروجين للنظام البائد وتمجيد حزب البعث المنحل بعد نشرهم صور ومقاطع فيديو محرضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي". 

وأشار الى ان "عملية إلقاء القبض جرت في محافظات (نينوى، وديالى، والأنبار، وصلاح الدين، والقادسية) بالاستناد إلى قانون حظر حزب البعث المنحل رقم (32) لسنة 2016". 

وتابع "كما جرى تدوين أقوال المتهمين أصوليا وإحالتهم مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفقًا لأحكام الدستور العراقي من المادة (7) الفقرة أولاً". 

وفي وقت سابق من اليوم، أوضحت محكمة تحقيق الكرخ الأولى، أنه "بعد رصد الجهات الامنية المختصة قيام بعض الأشخاص بلصق شعارات بعنوان (جيش الأسد صدام) على جدران واعمدة الكهرباء في احدى مدن بغداد/ الكرخ، تم تشكيل فريق أمني مختص بأشراف محكمة تحقيق الكرخ الأولى ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بغداد الكرخ ومنظومة استخبارات الشرطة الاتحادية للقبض على المتورطين بهذه الجريمة"، وفق بيان رسمي.