آخر الأخبار
الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد" إيران تفرض عقوبات على شخصيات ومؤسسات أمريكية اليوم.. الأولمبي العراقي يسعى لقطع تذكرة التأهل إلى باريس من محطة إندونيسيا للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة

من تل أبيب.. ماكرون يريد بناء "تحالف إقليمي ودولي" لمواجهة مجموعات "تهددهم"

عربي ودولي | 24-10-2023, 13:20 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء (24 تشرين الاول 2023)، الى تشكيل تحالف إقليمي ودولي لمواجهة ما أسماها "مجموعات تهددهم". 

وقال ماكرون خلال لقائه رئيس الكيان الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، في تل ابيب "جئت كي أذكر الجميع بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في وجه الدمار".

وأضاف ماكرون  "نقترح بناء تحالف إقليمي ودولي لمواجهة المجموعات التي تهددنا جميعا".

وشدد الرئيس الفرنسي على أنّ "الهدف الأول الذي يجب أن يكون لدينا اليوم هو إطلاق سراح جميع الرهائن لدى حماس"، وأنه "هدف مشترك مع الاحتلال الإسرائيلي".

وتابع "سنبذل كل ما في وسعنا لاستعادة السلام والأمن والاستقرار في إسرائيل والمنطقة بأسرها"، مخاطبًا اسرائيل: "لن نترككم وحدكم في الحرب ضد الإرهاب".

ووصل ماكرون إلى تل أبيب، اليوم الثلاثاء (24 تشرين الأول 2023)، للتعبير عن "تضامن فرنسا الكامل" مع إسرائيل بعد هجوم حركة حماس.

وتضمن جدول زيارته اللقاء برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ وزعيمي المعارضة المنتمين لتيار الوسط بيني غانتس ويائير لابيد.

المصدر: وكالات