آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

التربية تُعلن ضوابط إستضافة الطلبة من المدارس المسائية إلى الصباحية

محليات | 24-10-2023, 12:59 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء (24 تشرين الأول 2023)، عن ضوابط إستضافة الطلبة من المدارس المسائية إلى الصباحية للعام الدراسي 2023/ 2024.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنها " أعلنت ضوابط استضافة الطلبة من المدارس المسائية إلى الصباحية للعام الدراسي (2023-2024) بعد تصويت هيئة الرأي حول القرار في جلستها المنعقدة يوم السبت الماضي، برئاسة الوكيل الفني للوزارة حسين صبري اللامي وحسب التعليمات الوزارية مع التأكيد على ضرورة التقييد بفقرات الاستضافة من قبل المديريات العامة للتربية".

وأضافت أن "التعليمات المتفق عليها من قبل أعضاء الهيئة والتي تمثلت باستضافة الطالب في المدارس الصباحية في حال عدم وجود مدرسة مسائية في القضاء أو الناحية أو قرب محل سكنه، تشخيص اللجان الطبية لأمراض العشو الليلي والعوق الفيزيائي لدى الطالب وعدم تجاوزه السن النظامي المسموح به للاستضافة في تلك المدارس".

وتابعت وفقاً للبيان أنه "لا يمكن إلغاء الاستضافة في حال صدورها بأي شكل من الأشكال، علما أن آخر موعد للتقديم سيكون يوم الأربعاء الموافق 2023/11/15".