آخر الأخبار
بعد واشنطن.. ايران تفرض عقوبات على 13 فردًا ومؤسسة بريطانية إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار "الجار اللدود" يتوصل لاتفاق مع نجم الميرنغي أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الأيام المقبلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في الأسواق المحلية

احتجاجًا على خطاب ضد فلسطين.. الوفد الإيراني يغادر اجتماع "الاتحاد البرلماني الدولي"

عربي ودولي | 24-10-2023, 12:51 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة 

غادر وفد ايران البرلماني، المشارك في مراسم افتتاح الإجتماع الـ 178 الذي يعقده "الاتحاد البرلماني الدولي"، اليوم الثلاثاء (24 تشرين الأول 2023)، في انغولا القاعة احتجاجًا على الخطاب الذي ألقاه رئيس هذا الاتحاد دوارتو باجکو ضد الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

 وقالت وكالة انباء فارس الإيرانية إن " هذا الاجتماع يعقد تحت شعار (الاجراءات البرلمانية في طريق السلام والعدالة وايجاد المؤسسات القوية) الذي بدأ أعماله أمس الاثنين ويستمر الى يوم الجمعة المقبل، بمشاركة أكثر من 120 بلدا بينهم رئيس جمهورية ونائب اول لرئيس جمهورية ورئيس برلمان". 

وكان " باجكو " قد اتخذ موقفا منحازا لكيان الاحتلال الصهيوني القاتل للأطفال في جرائمه التي يرتكبها ضد أهالي غزة العزل، واتهم حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" بأنها مجموعة إرهابية، وفقا للوكالة. 

واحتج الوفد البرلماني الايراني برئاسة مجتبى ذو النور الذي يضم في عضويته عدد من المسؤولين الايرانيين بينهم مهدي آقا جعفري السفیر الايراني غير المقيم في انغولا وجنوب افریقيا ووفود اسلامية على هذا الخطاب وغادروا قاعة الاجتماع.

ثم عاد الوفد الايراني وهذه الوفود الى الاجتماع بعد انتهاء خطاب "باجکو" وأعربوا عن احتجاجهم الشديد لهذا المسؤول لخطابه ضد الشعب الفلسطيني.

وبحسب الوكالة "فقد القى الرئيس الانغولي مانويل غونسلوس لوورنسو كلمة أعرب فيها عن بالغ قلقه للأوضاع الجارية في قطاع غزة، داعيا الى القيام بكل القرارات التي تحول دون وقوع كارثة بشرية في هذا القطاع. 

المصدر: انباء فارس