آخر الأخبار
الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل الدفاع التركية تعلن تحييد 32 عنصرًا من "PKK " شمالي العراق

مقتل 10 بريطانيين وفقدان 6 في الصراع بين إسرائيل وحماس

عربي ودولي | 24-10-2023, 11:40 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

كشفت وزيرة الدولة بوزارة المالية البريطانية، فيكتوريا أتكينز، اليوم الثلاثاء، (24 تشرين الأول 2024)، عن مقتل 10 بريطانيين على الأقل في الصراع بين إسرائيل وحماس.

قالت أتكينز، في تصريح صحفي، إن ما لا يقل عن 10 مواطنين بريطانيين قتلوا في الصراع بين إسرائيل وحماس، فيما لا يزال ستة آخرون في عداد المفقودين.

وفي مقابلة منفصلة، قالت أتكينز إن الحكومة تعتقد أن هؤلاء البريطانيين الستة محتجزين، مشيرة الى أن "إنهم أولويتنا المطلقة".

وأعلنت حركة حماس، الاثنين، أنها أطلقت سراح امرأتين إسرائيليتين كانتا من بين أكثر من 200 شخص احتجزنهم خلال هجومها على جنوب إسرائيل.

وشنّت حماس في السابع من أكتوبر هجوما مباغتا على إسرائيل، أسفر عن سقوط أكثر من 1400 قتيل، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، بحسب السلطات الإسرائيلية.

كما اختطف مقاتلو حماس لدى انسحابهم إلى القطاع  222 شخصا، بينهم أجانب.

وأسفر الرد الإسرائيلي على هجوم حماس، عن مقتل أكثر من خمسة آلاف شخص في قطاع غزة، معظمهم مدنيون، وبينهم أكثر من ألفي طفل، جراء قصف جوي مكثف، بحسب وزارة الصحة في غزة.

المصدر: الحرة