آخر الأخبار
القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق - عاجل بغداد تشهد زحامًا مروريًا بعد قطع الطرق المؤدية الى الخلاني والتحرير (صور) قريباً.. نجم أستون فيلا في الدوري البرازيلي التعليم تعلن إطلاق التقديم إلى قناة قبول الموظفين المتميزين الانتخابات البريطانية تدفع بالأسهم الأوروبية عند اعلى مستوى في اكثر من اسبوع

ملخص حالة الطقس في العراق لليومين المقبلين

محليات | 23-10-2023, 22:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف الراصد الجوي صادق عطية، اليوم الاثنين (23 تشرين الأول 2023)، عن حالة الطقس ليومي غد الثلاثاء وبعد غد الاربعاء، حيث من المؤمل ان تشهد مناطق وسط وغرب وجنوب البلاد امطارا واثارة الغبار.

وقال عطية في ايضاح ورد لـ"بغداد اليوم"، إنه "تستمر حالة عدم الاستقرار المؤثرة على البلاد يومي الثلاثاء والاربعاء، وفرص زخات من الامطار واردة مع البرق والرعد والرياح الهابطة من السحب مثيرة للغبار والأتربة التي تسبب تردي الرؤية الافقية في مناطق تأثيرها التي تتركز في غرب ووسط وجنوب البلاد ومدن الفرات الاوسط لان مدن الشمال مازالت تتأثر برياح سلبية من مرتفع جوي".

وأوضح ان "فرص هطول الامطار خلال نهار ومساء يوم الثلاثاء ستكون في الانبار التي ستتعرض بعض مناطقها لهطول شبه غزير ورياح هابطة، وكذلك متوقع هطول خفيف الى معتدل في مدن الفرات التوسط وواسط وميسان والسماوة وذي قار، وشمال البصرة ليلا، وربما بعض الهطول الخفيف يشمل غرب نينوى وجنوبها وصلاح الدين".

وبين انه "تتطور الحالة يوم الاربعاء، لتشمل الامطار مناطق اخرى عديدة، وماتزال مدن الشمال اضافة لديالى وصلاح الدين هي اقل كمية امطار، فضلا  عن رياح هابطة من السحب ربما تكون شديدة السرعة في اماكن من مدن الجنوب".