آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم

إيران: لا ننوي توسيع دائرة الصراع في المنطقة

عربي ودولي | 23-10-2023, 21:33 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الإثنين (23 تشرين الأول 2023)، ان بلاده "لا تنوي" توسيع دائرة الصراع في المنطقة مع دخول الحرب على غزة والعدوان الإسرائيلي عليها الأسبوع الثالث.

وذكر عبد اللهيان في تصريح صحفي "سنواصل دعمنا السياسي والإعلامي والحقوقي للشعب الفلسطيني".

وأضاف "نعتبر المقاومة حقا مشروعا للفلسطينيين، ولا ننوي توسيع دائرة الصراع في المنطقة".

وكانت الولايات المتحدة حذرت قبل أيام ايران "من دخولها المباشر" بالمواجهة في غزة" مؤكدة انه "سيقابل بتحرك عسكري أمريكي مباشر".

ولليوم الـ17 على التوالي تواصل إسرائيل ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة حيث قصفت الأحياء السكنية والمستشفيات، مما أدى لسقوط نحو 400 شهيد خلال الـ24 ساعة الماضية، في حين أبلغ جيش الاحتلال الإسرائيلي القيادة السياسية بأنه لا مفر من عملية برية في غزة لتحقيق هدف القضاء على حماس.

وقد ارتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 5087 شهيدا -بينهم أكثر من 2055 طفلا و1119 امرأة- بالإضافة إلى 15 ألفا و273 جريحا، و1500 مفقود تحت الأنقاض، بينهم 830 طفلا.

في المقابل، قُتل أكثر من 1400 إسرائيلي في عملية طوفان الأقصى، بينهم 308 عسكريين، ويوجد أكثر من 200 أسير تحتفظ بهم المقاومة داخل قطاع غزة.

وفي الضفة الغربية، ارتفع إلى 94 عدد الشهداء منذ عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وذلك بعد استشهاد 6 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في جنين ونابلس والخليل.


المصدر: وكالات