آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

الأمم المتحدة: شهداء غزة تجاوزوا الخمسة الاف ولا امل بإيقاف إطلاق النار

تقارير مترجمة | 23-10-2023, 19:47 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة اليوم الاثنين (23 تشرين الاول 2023)، عن تجاوز عدد الضحايا من الفلسطينيين المدنيين حاجز الخمسة الاف شهيد، نتيجة لعمليات القصف والاستهداف التي يشنها النظام الإسرائيلي على القطاع، مؤكدة عدم وجود أي امل بوقف قريب لاطلاق النار. 

وقالت المنظمة عبر موقعها الرسمي بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "عدد الضحايا حتى اليوم الاثنين، وصل الى 5087 شهيد، تمثل النساء والأطفال نسبة 62% منهم، بالإضافة الى وقوع نحو 15,273 جريح بحاجة الى رعاية طبية عاجلة وكاملة". 

المنظمة شددت أيضا على ان "الازمة الإنسانية في القطاع المحاصر وصلت الى مستويات غير مسبوقة"، مؤكدة "وجود ما يزيد عن الالف مصاب عالقين تحت انقاض البنايات المدمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي". 

تقرير المنظمة اكد أيضا ان "الأوضاع الحالية مستمرة"، مشددة "لا وجود لاي امل بإيقاف اطلاق النار حاليا"، مشيرة الى "الدعوات والتحركات الأممية لايقاف اطلاق النار والتي تم تعطيلها من قبل الولايات المتحدة الامريكية باستخدام حق الفيتو للتصويت ضد قرارات المنظمة".

وأشارت المنظمة أيضا، الى ان "قطاع غزة يعاني من تدني حاد في الوقود والمعدات الطبية بالإضافة الى السلع الأساسية للسكان ومن أهمها المياه"، موضحة "هنالك فقط ثلاث لترات مياه لكل مواطن في القطاع في وقت اعداد هذا التقرير". 

مدير منظمة الاونروا التابعة للأمم المتحدة فيليب لازراني، اكد عبر تقرير المنظمة، ان "القطاع يشهد انخفاضا حادا في المياه بالإضافة الى فقدان المخابز قدرتها على العمل وتعطيل غالب مستشفيات القطاع نتيجة لاوامر الجيش الإسرائيلي باخلائها وإيقاف عملها". 

المنظمة لفتت الى ان "شاحنات المؤونة التي دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح، ما تزال غير كافية لسد الحاجة المحلية العاجلة، مكررة الدعوة الى إيقاف اطلاق النار بشكل عاجل وسريع"، بحسب وصفها.