آخر الأخبار
الهلال الأحمر العراقي يجهز أكثر من 340 طنًا من المواد الغذائية والأدوية لإرسالها إلى غزة داعيا لوساطة بغداد.. سياسي يحذر من وصول خلافات الأحزاب الكردية الى مفترق طرق دراسة: النساء يعيشن فترة أطول من الرجال لكن بصحة "عليلة" الامم المتحدة: 16 عاما يحتاجها سكان غزة لإعادة بناء منازلهم المدمرة وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران

الدفاع النيابية صرّحت لـ"بغداد اليوم"

رغم تصدرها كثالث أعلى وزارة بالتخصيصات.. الداخلية بحاجة لمزيد من الأموال!

أمن / اقتصاد | 24-10-2023, 15:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعتبرت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، اليوم الثلاثاء (24 تشرين الاول 2023)، ان وزارة الداخلية بحاجة لرفع حصتها من الموازنة وانها متوجهة لتحقيق ذلك، في الوقت الذي تظهر ارقام الموازنة ان وزارة الداخلية تستحوذ على أكثر من 35% من اجمالي التخصيصات المرصودة للوزارات والمؤسسات في القطاع الامني، فضلا عن ان الداخلية تعد ثالث اكثر وزارة بالتخصيصات بعد النفط والكهرباء.

وقال عضو اللجنة مهدي تقي، لـ"بغداد اليوم"، إن "وزارة الداخلية تحتاج الى دعم مادي من أجل تطوير الآليات وكذلك الأسلحة وكل الإمكانيات الأمنية والاستخباراتية، خصوصاً ان الوزارة سوف تستلم المهام الأمنية لأغلب المحافظات العراقية خلال المرحلة المقبلة".

وأضاف تقي اننا "في لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، سنعمل على دعم تطوير وزارة الداخلية من كل النواحي، وسنعمل على زيادة التخصيصات المالية لهذه الوزارة في الموازنة المقبلة، حتى تكون هناك إمكانية لعقد صفقات جديدة لتطوير كل إمكانيات الداخلية بحسب ما تحتاجه ووفق المتطلبات، خصوصاً بعد تسلمها إدارة الملف الأمني في اغلب المحافظات العراقية".

وبلغت تخصيصات وزارة الداخلية اكثر من 13 تريليون دينار في موازنة 2023، مايجعلها في صدارة المؤسسات بقيمة الموازنة ضمن قطاع الامن والدفاع لجميع الاجهزة الامنية التي بلغت تخصيصاتها 30 تريليون، مايعني ان الداخلية لوحدها حصلت على 35% من اجمالي تخصيصات الوزارات والمؤسسات الامنية.

وكذلك تأتي وزارة الداخلية كثالث أعلى وزارة في الموازنة بعد النفط والكهرباء، بحسب أرقام الموازنة.