آخر الأخبار
هيئة بحرية: إصابة سفينة بـ"جسم مجهول" في البحر الأحمر بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل انفجارات عنيفة تهز معسكر (شاكر قلعة) في أفغانستان أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقراراً على ارتفاع في اسواق بغداد

ماذا يحدث داخل السجون؟.. عوائل السجناء تكشف المستور وتفضح المكتوم (فيديو)

أمن / سياسة | 23-10-2023, 17:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت بعض عوائل الموقوفين والمحكومين في السجون العراقية، اليوم الاثنين (23 تشرين الاول 2023)، عن "فضائع" كبيرة تطال الموقوفين في سجون التحقيق او المحكومين النزلاء في سجون وزارة العدل، من تعذيب وابتزاز. 

وتحدثت بعض العوائل لـ"بغداد اليوم"، عن خفايا مايحصل في السجون خلال وقفة احتجاجية في بغداد، كاشفين عن ان الهاتف النقال يدخل الى ابنائهم مقابل مليونين ونصف المليون دينار، وشاحنة الهاتف مقابل 500 ألف دينار، فضلا عن الادوية والطعام التي لاتصل الا بمبالغ هائلة.


وتتحدث العوائل عن استخدام وسائل "فضيعة" في التحقيقات من تعذيب وانتهاك لشرف الموقوفين.

 


وفي السياق، اقدم عدد من السجناء في سجن محافظة البصرة المركزي على الاضراب عن الطعام، بحسبما أعلن مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في محافظة البصرة، اليوم الإثنين.

وقال مدير المكتب مهدي التميمي اننا "نتابع اضرابا جزئيا عن الطعام في سجن البصرة المركزي واعتصام وسيقوم بالمتابعة على مدار الساعة داخل السجن".

وطالبوا السجناء "بسراع في تشريع قانون العفو العام ويعانون ايضا من الاكتظاظ بعدد السجناء داخل السجن".