آخر الأخبار
تقدم بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية اندلاع حريق في منتجع حي الحسين بمحافظة كربلاء الإصابات ترتفع الى 5.. تسجيل إصابة جديدة لشاب بالحمى النزفية في كردستان مجلس بغداد يعلق على انتشار مراكز التجميل والمطاعم والمقاهي غير المرخصة مصدر في لجنة الانتخابات الإيرانية يرجح لـ"بغداد اليوم" تمديد فترة الانتخابات للمرة الثالثة

قافلة مساعدات ثالثة تدخل معبر رفح متجهة إلى قطاع غزة

عربي ودولي | 23-10-2023, 13:05 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

دخلت، اليوم الإثنين (23 تشرين الأول 2023)، قافلة مساعدات ثالثة إلى معبر رفح البري قادمة من مصر، نحو قطاع غزة، وذلك وفقًا لعدد من وسائل الإعلام.

ونقلت وكالة رويترز، عن موظف إغاثة ومصدرين أمنيين، أن القافلة دخلت معبر رفح، وهو ما كشفت عنه أيضًا وكالة فرانس برس، دون توضيح نوع المساعدات التي تحملها الشاحنات.

ونقلت فرانس برس عن مسؤول بمنظمة الهلال الأحمر المصري، الإثنين، أنه "خلال اليومين الماضيين تم إدخال 34 شاحنة مساعدات إنسانية على دفعتين، عبر المعبر".

كما نقلت قنوات محلية مصرية لقطات لعملية دخول شاحنات من خلال معبر رفح.

وبدأت عمليات إيصال مساعدات من خلال المعبر، السبت، بعد خلافات على إجراءات تفتيش تلك الشاحنات، والقصف الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من المعبر، مما تسبب في أن تظل مواد الإغاثة عالقة في مصر"، وفق رويترز.

وفي السابع من أكتوبر، شنت حركة حماس هجوما على مناطق وبلدات إسرائيلية في غلاف غزة، مما أسفر عن مقتل نحو 1400 شخص، بالإضافة إلى خطف حوالي 200 رهينة ونقلهم إلى غزة.

وردا على ذلك، تشن إسرائيل غارات متواصلة على القطاع الفلسطيني المحاصر، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 4741 فلسطينيا، غالبيتهم من المدنيين.

 

المصدر: رويترز